الرئيسية / عربي وعالمي / “إسرائيل”.. اتصال جديد مع البحرين ولقاء رفيع في الإمارات

“إسرائيل”.. اتصال جديد مع البحرين ولقاء رفيع في الإمارات

أجرى كل من مملكة البحرين ودولة الإمارات مباحثات منفصلة مع مسؤولين إسرائيليين لتعزيز علاقات التعاون مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الخارجية البحرينية في بيان، يوم الثلاثاء، إنه جرى اتصال هاتفي بين وزيرها عبد اللطيف الزياني ونظيره الإسرائيلي، غابي أشكنازي.

وأضافت أنه “تم خلال الاتصال (بحث) الجهود التي تبذل لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وما تم تحقيقه من تقدم في سبيل بناء علاقات بناءة تحقق المصالح المشتركة”.

وفي 30 مارس الماضي، أعلنت البحرين تعيين مدير إدارة العمليات في وزارة الخارجية، خالد يوسف الجلاهمة، رئيساً للبعثة الدبلوماسية للمملكة لدى “تل أبيب”.

وفي أبوظبي استقبل وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، زفي حيفتس، مبعوث وزير خارجية دولة الاحتلال الخاص لدول الخليج، وبحثا “سبل تعزيز التعاون المشترك”، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وفي 16 أبريل الجاري، التقى وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي بالمستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور قرقاش، قبيل الاجتماع الرباعي المزمع عقده بين أبوظبي وقبرص واليونان و”إسرائيل” في قبرص لـ”تعزيز المصالح الاستراتيجية الإقليمية”.

وعقدت “إسرائيل” مع كل من الإمارات والبحرين اتفاقيات عديدة في مجالات متعددة، بجانب تبادل زيارات بين مسؤولين، منذ أن وقعت أبوظبي والمنامة مع “تل أبيب” في واشنطن، منتصف سبتمبر 2020، اتفاقيتين لتطبيع العلاقات.

وبجانب الدولتين الخليجيتين، وقع المغرب والسودان أيضاً، العام الماضي، اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع “إسرائيل”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*