الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / دينا الشربيني ورامز جلال.. ضرائب النجوم عن أعمالهم في رمضان 2021

دينا الشربيني ورامز جلال.. ضرائب النجوم عن أعمالهم في رمضان 2021

يجمع الموسم الرمضاني 2021، عددًا كبيرًا من نجوم الفن، من خلال عدد من المسلسلات والأعمال الفنية، التي يمتعون بها الجمهور على مدار الشهر.

الضرائب التي يسددها النجوم عن أعمالهم في رمضان 2021

ولأنه الموسم الأضخم والأكبر من حيث اختلاف وتنوع الأعمال الفنية، فالفنانون أيضًا مضطرون لسداد الاستحقاقات الضريبية المفروضة على أرباحهم من أعمالهم الفنية، والمثبتة في تعاقداتهم مع شركات الإنتاج والمسجلة أيضًا بالشهر العقاري.

وفيما يلي نرصد لكم النجم والعمل الذي يقدمه في رمضان 2021 وقيمة الضريبة المفروضة عليه.

يحيى الفخراني

يخوض الفنان يحيى الفخراني، سباق دراما رمضان 2021 من خلال مسلسل “نجيب زاهي زركش”.

قيمة الضريبة: 1.5 مليون جنيه.

المسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال و اخراج شادى الفخرانى و من انتاج شركة سينرجى ، يعتبر مسلسل نجيب زاهى زركش هو التعاون الخامس بين الفنان يحيي الفخرانى و المؤلف عبد الرحيم كمال حيث قدما من قبل عدة أعمال معًا وهى مسلسل “شيخ العرب همام” و مسلسل “الخواجة عبد القادر” و مسلسل “دهشة”و مسلسل “ونوس”

قصة مسلسل “نجيب زاهي زركش”

تدور الأحداث في إطار اجتماعي أسري تربوي، وتتناول علاقة الأب وأبنائه، بشخصية نجيب زركش الرجل الثري الذي يعاني من جحود أبنائه و يحاول أن يبحث معهم عن الحنان والعطف وأن يساندوه عندما يكبر بالسن و لكنه لا يجد ذلك منهم .

و هذا يجعله يبحث عن الحنان في طريق آخر و مع أبناء آخرين غير أبنائه فيقوم ببناء دار للأيتام و يجمع بهذه الدار الأطفال الأيتام بالشوارع و يحاول أن يعوض معهم ما افتقده مع أبنائه الحقيقيين، وعندما يعلم أبنائه  يدخل معهم في الكثير من الصراعات والمشكلات.

ومسلسل “نجيب زاهي زركش” تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني، يشارك في بطولته يحيى الفخراني، هالة فاخر، أنوشكا، شيرين ، كريم عفيفي، رامز أمير وإسلام إبراهيم.

أحمد السقا

يخوض الفنان أحمد السقا سباق دراما رمضان 2021 بمسلسل “نسل الأغراب”.

قيمة الضريبة المستحقة 1.7 مليون جنيه.

مسلسل “نسل الأغراب”

مسلسل “نسل الأغراب” هو التعاون الأول بين أحمد السقا وأمير كرارة في الدراما التليفزيونية، عقب اجتماعهما في بطولة فيلم “هروب اضطراري” قبل 4 سنوات، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي، إنتاج سينرجي – تامر مرسي، ويشارك في بطولته مي عمر، دياب، محمد جمعة، فردوس عبد الحميد، إدوارد، نجلاء بدر، محمد علاء، أحمد مالك، أحمد داش، محمد مهران وأحمد فهيم.

المسلسل ينتمي إلى الدراما الصعيدية، حيث يُجسد أحمد السقا، دور شخص يُدعى “غفران الغريب” بينما يظهر أمير كرارة، في دور شقيقه “عساف الغريب” وتقع بينهما العديد من المشكلات بسبب النساء والغيرة الشديدة ويتصارعان سويًا ويحاول كل منهما الانتصار لنفسه ولو على حساب الآخر فضلًا عن أن كل منهما من أم مختلفة.

قصة مسلسل “نسل الأغراب”

كشف المخرج محمد سامي عن قصة مسلسل “نسل الأغراب”، ليزيد من حماس الجمهور قبل عرضه في رمضان 2021.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج “أسرار النجوم” من تقديم إنجي علي عبر إذاعة وقناة “نجوم F.M”، قال إنه ولأول مرة في حياته سيحكي الخط الدرامي للمسلسل قبل عرضه.

وقال “من سنين كتيرة جدا في واحد نزل من الجبل اسمه “رجب الغريب”، دا راجل شرير نزل على بلد في الصعيد وقال لأهلها عاوز أعيش معاكم أنا وناسي، أهل القرية رفضوا فقتلهم كلهم وعاش فيها هو وعيلته”.

وأكمل: “خلف 4 رجالة، كان بينهم خلاف، واحد من الرجالة دول خلف “عساف الغريب” “أحمد السقا”، وواحد تاني خلف “غفران الغريب” أمير كرارة، والأخ الثالث خلف مي عمر وإدوارد ودياب، والرابع خلف “مصطفى” أحمد عبد الله”.

وتابع: “من 20 سنة حصلت خناقة كبيرة “العركة الكبيرة” “عساف الغريب” أحمد السقا قطع نسل “غفران الغريب” أمير كرارة قتل أخواته وكل حبايبه، وقام “غفران الغريب” قتل عائلة “عساف”، وهرب “غفران” بذكاء من الحكم وتحايل على القانون، أما “عساف” حبس لمدة 20 سنة”.

وأضاف مستكملا قصة المسلسل “”عساف الغريب” أحمد السقا كان حب عمره بنت عمه “جليلة مي عمر، تزوجها قبل حبسه وأنجب منها “حمزة”، وهو في السجن “غفران” أمير كرارة قام بتطليقها منه وتزوجها وأنجب منها “سليم”، وعندما علم “عساف” أو أحمد السقا بالأمر، أرسل رجاله وخطفوا والدة “غفران” وأخفاها في مكان، ورفض طوال فترة حبسه أن يلتقي به وقاله إنه لما يخرج من السجن هيأخذ زوجته وابنه ويقوله فين والدته”.

منى زكي

تجسد الفنانة منى زكي شخصية “هنا” في مسلسل “لعبة نيوتن”.

الضريبة المستحقة 1.7 مليون جنيه.

مسلسل لعبة نيوتن

تدور أحداث مسلسل ” لعبة نيوتن ” حول رغبة هنا -منى زكي- وحازم -محمد ممدوح- في إنجاب طفلهما في أميركا ليحصل على الجنسية، ولكن تنقلب الأمور رأس على عقب وتتغير حياتهم بأكملها.

المسلسل من  بطولة النجوم منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبدالناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي – جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.

رامز جلال

يقدم رامز جلال خلال موسم رمضان 2021 برنامج المقالب “رامز عقله طار”.

الضريبة المستحقة 7 ملايين جنيه.

برنامج “رامز عقله طار”

ويواصل رامز جلال تقديم سلسلة مقالبه السنوية من خلال برامجه المختلفة، ويُقدم هذا العام برنامج “رامز عقله طار”، بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، وﯾﺑدأ اﻟﻣﻘﻠب ﺑﺎﺳﺗﺿﺎﻓﺔ ﻓرﯾﻖ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻷﺣد ﻧﺟوم اﻟﻔن أو اﻟرﯾﺎﺿﺔ أو اﻹﻋﻼم، حيث يتم ﺗوﺻﯾله إﻟﻰ داخل مدينة ألعاب في مدينة الرياض حيث يتعرض لمغامرة غير متوقعة، ومن هنا ﺗﺑدأ اﻹﺛﺎرة واﻟرﻋب ﻟﻠضيف.

ومن بين ضحايا رامز جلال في برنامجه الجديد، النجوم: دينا الشربيني، أحمد سعد، ملك قورة، رمضان صبحي، سمية الخشاب، ويزو، جميلة عوض، إسلام إبراهيم، نسرين طافش، كريم عفيفي، محمد هنيدي، حمو بيكا، محمود جنش، ريم مصطفى، حمادة هلال، كندة علوش، محمد عبد الرحمن، محمد مجدي قفشة، مروان محسن، أحمد مالك.

برنامج رامز جلال “رامز عقله طار” يعرض يومياً عقب مدفع الإفطار مُباشرة على “MBC مصر” الساعة 6:30 مساءً، ويُعاد على “MBC مصر” 12:00 منتصف الليل.

محمد هنيدي

يكتفي الفنان محمد هنيدي خلال موسم رمضان 2021 بظهوره كوجه دعائي في سلسلة من الإعلانات المختلفة.

قيمة الضريبة المستحقة 4 ملايين و107 ألف جنيه.

دينا الشربيني

تخوض الفنانة دينا الشربيني سباق دراما رمضان 2021 بمسلسل “قصر النيل”.

قيمة الضريبة المستحقة 2.5 مليون جنيه.

مسلسل قصر النيل

ويُعرض مسلسل قصر النيل على قناة mbc مصر في تمام الساعة 9:30 عصرًا و4:30 مساءً، وعلى منصة شاهد vip.

ويشارك دينا الشربيني في بطولة المسلسل النجوم ريهام عبد الغفور، صبري فواز، أحمد خالد صالح، أحمد مجدي، صلاح عبد الله، مريم الخشت، محمد حاتم، نبيل عيسي، ناردين فرج، عمر السعيد، من تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج خالد مرعي.

ياسمين عبد العزيز

تشارك الفنانة ياسمين عبد العزيز في سباق دراما رمضان 2021 بمسلسل “اللي مالوش كبير”.

قيمة الضريبة المستحقة  2 مليون و90 ألف جنيه.

مسلسل اللي مالوش كبير

مسلسل “اللي ملوش كبير” من بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي وخالد الصاوي وإيمان السيد ودنيا عبد العزيز ودينا فؤاد وعايدة رياض وعدد من الفنانين، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري.

محمد رمضان

يخوض الفنان محمد رمضان سباق دراما رمضان 2021 بمسلسل “موسى”

قيمة الضريبة المستحقة 2 مليون و235 ألف جنيه.

مسلسل موسى

مسلسل “موسى” من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، ومن بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.

وتشهد أحداث المسلسل صراعات كثيرة على المستويين الشخصي والتاريخي، ويتخللها أحداث حقيقية وقعت في التاريخ المصري، مما دفع المؤلف ناصر عبد الرحمن للقراءة والتعمق في تاريخ حقبة الأربعينيات التي تدور فيها الأحداث، بالإضافة لاستعانته بالمعلومات الإنسانية التي توافرت حول تعامل المصريين معًا خلال هذه الفترة.

وأحداث المسلسل تدور في الفترة بين عام 1942 إلى 1952، وتناقش أحداث دارت خلال الحرب العالمية الثانية، وقضية الفيضان الذي أغرق عدد من القرى قبل السد العالي، وتسبب في هجرة سكان الصعيد، بالإضافة إلى أزمة وباء الكوليرا التي حلت بمصر وحريق القاهرة الكبرى.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*