الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / مسلسل “رشاش” يثير الجدل قبل عرضه.. هل يتم إيقافه؟

مسلسل “رشاش” يثير الجدل قبل عرضه.. هل يتم إيقافه؟

ما إن تم طرح برومو المسلسل السعودي “رشاش” حتى أثيرت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض ومطالب بإيقاف عرض العمل.
وأشارت منصة “شاهد” التي ستعرض العمل إلى أن المسلسل يعد أضخم إنتاج درامي سعودي على مستوى المنطقة ويعرض قصصاً من أرشيف الجهات الأمنية شابها الغموض طويلاً وآن لأحداثها أن تُروى.

ويحكي المسلسل قصة “رشاش” أحد أخطر المجرمين السعوديين في حقبة الثمانينات والذي تم القبض عليه وتنفيذ حكم القصاص بحقه.
واعترض كثير من الرواد على فكرة عرض هذا المسلسل معتبرين أنه ينبش في الأخطاء ليصنع مادة ربحية ويشوه صورة المجتمع ويظهره بشكل غير لائق، معتبرين أن الدراما يجب أن تسلط الضوء على الأبطال وأصحاب الابتكارات والجوائز وقصص النجاح السعودية بدلاً من التركيز على المجرمين والمواضيع المسيئة.

على جانب آخر أيد كثيرون فكرة العمل وعبروا عن شوقهم لمتابعة أحداثه معتبرين أنه سيشكل نقطة تحول في جرأة الدراما السعودية لتضع لها موطئ قدم للمنافسة، مؤكدين أن امتعاض البعض من تجسيد شخصية تمثل نفسها وفئتها الإجرامية يوحي بأن خلق قوة ناعمة من خلال الدراما السعودية لا يزال حتى هذه اللحظة مسألة بالغة التعقيد والصعوبة، وضرب كثيرون المثل بأعمال عالمية مثل “إسكوبار” و”باتشينو” التي أثارت فضول الناس وحققت نجاحاً لافتاً.
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل عبرت قبيلة بني عتيبة عن استيائها من عرض مسلسل “رشاش” معتبرين أنه يعد تطاولاً على القبيلة ويثير الفتنة ويستفز الناس.

أحداث مسلسل “رشاش” مقتبسة من أحداث واقعية حدثت في فترة الثمانينات حول عصابة من قطّاع الطرق ارتكبت عمليات سرقة ونهب، وكيف تصدت الشرطة السعودية للإجرام وتنفيذ الأحكام الشرعية بحق مرتكبيها ومن معهم.
ويؤدي بطولة المسلسل يعقوب الفرحان بدور “رشاش” إلى جانب مجموعة من النجوم ومنهم: عبد الله البراق وسمية رضا ونايف الظفيري وخالد يسلم وحكيم جمعة وإبراهيم حجاج.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*