جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الولايات المتحدة تنهي حظر طيران بوينغ 737 ماكس

الولايات المتحدة تنهي حظر طيران بوينغ 737 ماكس

رويترز – بعد ما يقرب من عامين من التدقيق واضطراب الشركات ومواجهة مع المنظمين العالميين، حصلت شركة بوينغ على موافقة إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية اليوم الأربعاء لتسيير طائرتها 737 ماكس مرة أخرى بعد كارثتين مميتتين.

وتسببت تحطم طائرة 737 ماكس في إندونيسيا وإثيوبيا في مقتل 346 شخصًا في غضون خمسة أشهر في 2018 و2019 وأثارت عاصفة من التحقيقات، وأثارت القيادة الأمريكية في مجال الطيران العالمي، وكلفت شركة بوينغ حوالي 20 مليار دولار.

وستستأنف الطائرة الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة الخدمة التجارية في مواجهة رياح معاكسة قوية من تفشي جائحة فيروس كورونا، والتعريفات التجارية الأوروبية الجديدة، وعدم الثقة في واحدة من أكثر العلامات التجارية التي تخضع للتدقيق في مجال الطيران.

وقالت ناويز رايان، التي توفي زوجها البالغ من العمر 39 عامًا على متن رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية رقم 302 ، يوم الثلاثاء: “لقد تحطمت عائلتنا”. “نحن نعاني ومن المرجح أن نستمر في المعاناة لفترة طويلة جدًا ، إن لم يكن لبقية حياتنا.”

وتخطط شركة أمريكان إيرلاينز لإعادة إطلاق أول رحلة تجارية من طراز ماكس منذ الإقلاع في 29 ديسمبر. ولا تخطط شركة ساوث ويست إيرلاينز ، أكبر مشغل طائرات ماكس في العالم ، للطيران حتى الربع الثاني من عام 2021.

وقال ستان ديل، رئيس شركة بوينج للطائرات التجارية: “توجيهات إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) هي علامة فارقة مهمة. “سنواصل العمل مع المنظمين في جميع أنحاء العالم وعملائنا لإعادة الطائرة إلى الخدمة في جميع أنحاء العالم.”

ويتعين على المنظمين البارزين في أوروبا والبرازيل والصين إصدار موافقاتهم الخاصة لشركات الطيران الخاصة بهم بعد مراجعات مستقلة ، مما يوضح كيف أدى تعطل 737 ماكس إلى تغيير نظام سلامة الطيران الذي كانت تهيمن عليه الولايات المتحدة في السابق ، حيث تحركت الدول الكبيرة والصغيرة لعقود من الزمن مع FAA.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*