الرئيسية / محليات / وزارة الصحة لـوزارة التربية: لا اختبارات ورقية قبل توفر لقاحات فيروس #كورونا

وزارة الصحة لـوزارة التربية: لا اختبارات ورقية قبل توفر لقاحات فيروس #كورونا

حرصاً على ضمان صحة المجتمع وسلامته، رفضت وزارة الصحة عقد اختبارات ورقية لطلبة جميع المراحل الدراسية، إذ أكد وكيل «الصحة» د. مصطفى رضا في كتابٍ وجهه إلى نظيره في وزارة التربية، عدم السماح بإجراء هذه الاختبارات في ظل وجود جائحة «كورونا»، وعدم توفر لقاحات معتمدة للفيروس تمنع انتشار العدوى، مشدداً على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتعاون مع السلطات الصحية بهذا الشأن.

وفي السياق، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة»، أن «التربية» مستمرة في آلية التقييم الإلكترونية المعتمدة من خلال برامج التعليم عن بُعد، إذ يتم تقييم الطلبة من خلال عدة بنود، كالالتزام بالحضور، والتفاعل مع المعلمين، إضافة إلى حل الواجبات، وتقديم التقارير.

وأكدت المصادر أهمية مراعاة الجوانب التقنية في عملية التقييم، لاسيما أن أغلب المدارس جرّبت فكرة الاختبارات الإلكترونية المحددة بوقت، وواجهت فيها الكثير من الصعوبات، خاصة فيما يتعلق بانقطاع الإنترنت، مما يتسبب في تعطيل الطالب، وضياع حقه في الاختبار.

وأشارت إلى أن «التربية» لديها بعض المقترحات لمعالجة هذه المشكلة، من بينها عقد اختبارات ورقية نهاية العام الدراسي في يونيو 2021، واحتسابها بنسبة 60% من إجمالي الدرجة، على أن تُخصَّص الـ 40% المتبقية للتقييم الإلكتروني بواقع 20% لكل فصل دراسي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*