جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / البحرين: الفحص السريع لكورونا متوفر في الصيدليات

البحرين: الفحص السريع لكورونا متوفر في الصيدليات

اقترب لقاح شركة «سينوفارم» لفيروس كورونا، من نهاية مرحلته التجريبية الثالثة في كل من مصر والبحرين والأردن، وذلك بالتزامن مع إعلان كل من البحرين والإمارات، إجازته للاستخدام الطارئ في مكافحة الوباء.

ويعد اللقاح المرشح، الذي يقترب من إجازته بشكل كامل للعلاج من الفيروس، جزءاً من شراكة بين شركة سينوفارم تشاينا ناشيونال بيوتيك جروب، وجروب 42، وهي شركة لتقنية الذكاء الاصطناعي، يقع مقرها في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.

وبحسب تقرير لمجلة «The Lancet» الطبية، فإن نتائج التجارب السريرية للمرحلتين الأولى والثانية، كشفت عن نجاح اللقاح الصيني في تحقيق استجابة مناعية وآمنة، حيث تم إعطائه لأكثر من 600 بالغ من الأصحاء، ولم يعاني أياً منهم من رد فعل سلبي، وكان ألم الحقن هو الأكثر شيوعًا، وأنتج جميعهم أجساما مضادة مثبتة ضد فيروس كورونا.

وتمتلك سينوفارم الصينية لقاحين مرشحين في المراحل النهائية.

وأوضحت نتائج التجارب أن البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا استغرقوا وقتًا أطول لتعزيز المناعة، ولكنهم كانوا في أمان كامل من الآثار الجانبية للقاح.

وكشف الموقع أن اللقاح المحتمل من سينوفورم، هو لقاح معطل، أي يحتوي على الفيروس، الذي تم إنشاؤه في المختبر ثم قتل، وبالتالي فهو غير معد، لافتاً إلى أن اللقاحات المعطلة لها تاريخ في الاستخدام الناجح، بداية من مواجهة الانفلونزا، وصولاً إلى الحصبة وداء الكلب، لكنها لا توفر مناعة قوية مثل اللقاحات الحية، لذلك قد يكون من الضرورى تناول عدة جرعات بمرور الوقت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*