جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / إيطاليا: وزير الداخلية السابق يواجه تهمة اختطاف مهاجرين

إيطاليا: وزير الداخلية السابق يواجه تهمة اختطاف مهاجرين

قالت منظمة «أوبن آرمز» الخيرية الإسبانية اليوم (الثلاثاء) إن زعيم المعارضة اليمينية المتطرفة في إيطاليا ماتيو سالفيني سيمثل أمام قاض يوم 12 ديسمبر (كانون الأول) فيما يتعلق بتهم إساءة معاملة المهاجرين.

وقالت منظمة «أوبن آرمز» إنها تلقت إخطارا بعقد جلسة استماع قبل المحاكمة في مدينة باليرمو بجزيرة صقلية، لأن المؤسسة الخيرية «طرف متضرر» في الإجراءات، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وأكد متحدث باسم حزب الرابطة، الحزب الذي ينتمي إليه سالفيني، الموعد. وتعود القضية القانونية إلى أغسطس (آب) 2019، عندما كان سالفيني وزيرا للداخلية. وبهذه الصفة، قام بتأخير إنزال أكثر من 100 مهاجر تم إنقاذهم في البحر بواسطة منظمة «أوبن آرمز».
ويرى المدعون أن سلوكه يصل إلى حد إساءة استخدام المنصب واختطاف الأشخاص الموجودين على متن السفينة، وهي جريمة عقوبتها السجن لمدة تصل إلى 15 عاما. ودافع سالفيني عن أفعاله باعتبارها التطبيق الشرعي لسياساته المتشددة المتعلقة بالحدود، وكوسيلة لتحسين تقاسم الأعباء في الاتحاد الأوروبي، حيث سمح للمهاجرين بالنزول من السفينة بمجرد موافقة الدول الأخرى على استقبالهم. ويواجه زعيم الرابطة قضية أخرى مماثلة، عندما قام بتأخر نزول 131 مهاجرا من السفينة «جريجوريتي»، وهي سفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالية، في يوليو (تموز) 2019.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*