الرئيسية / عربي وعالمي / اليابان: حجر صحي ذاتي على القادمين من 11 دولة

اليابان: حجر صحي ذاتي على القادمين من 11 دولة

أعلنت اليابان اليوم الجمعة تطبيق إجراءات تشمل الطلب من القادمين من 11 دولة في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأفريقيا الخضوع لحجر صحي ذاتي لمدة 14 يوما في إطار جهود مكافحة انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وقالت الحكومة اليابانية في بيان إن تطبيق الإجراءات التي أقرت خلال اجتماع لمجلس الوزراء سيستمر حتى نهاية شهر ابريل المقبل.
وأوضحت أن القادمين من البحرين وقطر وبروناي والكونغو الديمقراطية وإندونيسيا وإسرائيل وماليزيا والفلبين وسنغافورة وتايلاند وفيتنام سواء من الأجانب أو المواطنين اليابانيين سيطلب منهم عزل أنفسهم في أماكن محددة مثل المنازل والفنادق لمدة 14 يوما والامتناع عن استخدام وسائل النقل العام.
وأكدت أن التأشيرات التي تم إصدارها بالفعل لأشخاص في تلك الدول سيتم الغاؤها اعتبارا من يوم غد السبت.
وكانت اليابان اتخذت بالفعل إجراءات مماثلة للقادمين من دول بينها الولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية ومصر فيما فرضت كذلك حظرا على دخول الأجانب القادمين من 21 دولة أوروبية وإيران.
ويأتي ذلك في وقت يواصل الفيروس انتشاره في العديد من دول العالم في ظل مخاوف من تسجيل المزيد من الاصابات والوفيات.
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في 11 مارس الجاري أنها باتت تعتبر فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) جائحة ما يعني أنه بمثابة وباء متفش عالميا لكنها أكدت في الوقت نفسه أن هذا الوباء العالمي ما زال من الممكن “السيطرة عليه”.
ويعتقد ان (كورونا المستجد – كوفيد 19) ظهر للمرة الاولى اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني وذلك قبل أن يتسع نطاق تفشيه وينتشر في العديد من الدول بجميع قارات العالم ليصيب اكثر من نصف مليون حالة من بينها قرابة 24 ألف وفاة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*