جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / #اليابان :ارتفاع الإصابات بفيروس «#كورونا» إلى 361 حالة

#اليابان :ارتفاع الإصابات بفيروس «#كورونا» إلى 361 حالة

أعلنت اليابان اليوم الجمعة تسجيل أربع اصابات جديدة بفيروس (كورنا المستجد – كوفيد 19) ليرتفع بذلك العدد الاجمالي الى 361 حالة بالإضافة إلى 696 حالة كانت على متن سفينة سياحية بميناء (يوكوهاما).
وقالت وزارة الصحة اليابانية في بيان إن عدد حالات الوفاة لايزال ست حالات باستثناء ستة مرضى كانوا على متن سفينة الرحلات السياحية (دياموند برينسيس) البحرية التي تم فرض الحجر الصحي عليها في فبراير الماضي.
وأوضحت أنه ومن بين المحافظات ال47 في البلاد فإن منطقة (هوكايدو) الواقعة في اقصى الشمال والتي أعلنت حالة الطوارئ الاسبوع الماضي بها اكبر عدد من الاصابات المؤكدة حيث بلغت 86 حالة.
وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اعلن امس الخميس ان بلاده ستطبق الحجر الصحي لمدة أسبوعين على الزوار القادمين من كل من الصين وكوريا الجنوبية في منشآت مخصصة لمنع انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) اعتبارا من الاثنين المقبل.
ويأتي ذلك في وقت يواصل الفيروس انتشاره في العديد من دول العالم وفي ظل مخاوف من تسجيل المزيد من الاصابات والوفيات. ويعتقد ان (كورونا المستجد – كوفيد 19) ظهر للمرة الاولى اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني وذلك قبل أن يتسع نطاق تفشيه وينتشر في اكثر من 40 دولة حتى الآن.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*