الرئيسية / محليات / الروضان يصدر قراراً بتحديد أسعار بيع الكمامات الطبية

الروضان يصدر قراراً بتحديد أسعار بيع الكمامات الطبية

أصدر وزير التجارة والصناعة خالد الروضان قراراً وزارياً بتحديد أسعار بيع الكمامات الطبية بناء على كتاب وزارة الصحة في شأن تحديد أسعار الكمامات في القطاع الخاص

وحدد القرار سعر بيع كمامات الوجه الطبية من نوع Surgical face mask بـ 100 فلس للحبة الواحدة كسعر بيع للجمهور و 85 فلس للشركة أو المورّد، فيما حدد سعر بيع كمامة الوجه من نوع N95 face mask بـ 1.320 دينار للحبة الواحدة للجمهور ، و 1.100 دينار للشركة أو المورّد.

ونص القرار على أن “هذه الأسعار هي الحد الأقصى لأسعار بيع الكمامات الطبية ولا يسمح بتجاوزها، وكل من يخالف هذا القرار تطبق بحقه العقوبات المنصوص عليها بالقانون رقم 10 لسنة 1979 في شأن الإشراف على الإتجار في السلع والخدمات والأعمال الحرفية وتحديد أسعارها والمعدل بالقانون رقم 117 لسنة 2013، ويسري العمل به من تاريخ العمل فيه.

وفي سياق متصل أكدت وزارة التجارة والصناعة ان قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك وضع خطة لمراقبة اسعار المستلزمات الطبية في الصيدليات والمراكز الطبية للوقوف مع مدى التزامها بالمعايير والنظم المعمول بها .

واشارت الوزارة الى ان هناك خطط موضوعة مسبقا لكافة الظروف الطارئة وذلك من خلال الفرق التفتيشية الموزعة على كافة المحافظات موضحة ان فرق الطوارئ والمراكز الموزعة لديها جولات تفتيشية مسبقه لرصد اسعار المستلزمات الطبية وضبط السوق ،وان اي زيادة مصطنعة في اسعار المستلزمات الطبية ستعرض اصحابها الى تطبيق القانون والذي يصل الى اغلاق المؤسسة او الشركة .

واكدت انها لن تتواني في تطبيق القانون داعية المواطنين والمقيمين بعدم التردد بالابلاغ عن اي زيادة مصطنعة في اسعار اي مستلزم طبي كالكمامات او غيرها عن طريق الاتصال على الخط الساخن ١٣٥ والابلاغ عن طريق مراكز الطوارئ المنتشرة في المحافظات او المتواجدة طوال اليوم

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*