الرئيسية / عربي وعالمي / ايطاليا: تسجيل أول حالة وفاة بـ«كورونا» المستجد

ايطاليا: تسجيل أول حالة وفاة بـ«كورونا» المستجد

أعلنت وزارة الصحة الايطالية أن مريضا في مدينة (بادوفا) شمالي البلاد توفي بعد إصابته بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ليصبح أول إيطالي يتوفى نتيجة الفيروس.
وقالت الوزارة في بيان مساء أمس إن المتوفى هو أحد شخصين تم التأكد من اصابتهما الليلة الماضية بإقليم (فينتيو) شمالي البلاد موضحة أنه مسن يبلغ من العمر 78 عاما وانه توفي في مستشفى مدينة (بادوفا) الذي نقل اليه مع المصاب الآخر بعد تدهور سريع في حالته.
وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبى كونتى أكد في ختام اجتماع استثنائي بمقر هيئة الحماية المدنية حضره أيضا وزير الصحة “اتخاذ جميع التدابير اللازمة والاستعداد لتقييم اتخاذ مزيد من التدابير إذا لزم الأمر”.
كما طمأن “جميع السكان على أن السلطات قامت حتى الآن بفرض الحجر الصحي على جميع الأشخاص الذين اتصلوا بحالات العدوى الإيجابية الموثقة”. وكانت السلطات الصحية الإيطالية أعلنت أمس ارتفاع حالات الإصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) إلى 17 شخصا تم الكشف عنها في اقليمي (لومبارديا) و(فينيتو) شمالي البلاد.
ويعتقد أن الفيروس الجديد ظهر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية في مدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*