الرئيسية / محليات / 72 ألف كويتي يعملون خارج القطاع الحكومي

72 ألف كويتي يعملون خارج القطاع الحكومي

كشف نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع العمالة الوطنية سلطان الشعلاني ان اجمالي العمالة الوطنية في القطاع الخاص بلغ 72 ألفا مشيرا الى انه في العام 2002 الذي طبق خلاله قرار نسب العمالة الوطنية بلغ اجماليهم حينذاك 1600 مواطنا فقط.
واعلن الشعلاني على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة اليوم الاحد لاعلان اطلاق فعالية (لأنك تستاهل 3) لتوظيف المواطنين في القطاع الخاص استحداث منصة التوظيف الالكترونية للقوى العاملة الوطنية خلال الربع الثاني من 2020 وذلك تحت رعاية وزيرة المالية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة مريم العقيل.
ولفت الى ان فعالية (لأنك تستاهل 3) التي سوف تقام على مدى يومي 12 و13 الجاري بمشاركة 10 بنوك محلية تستهدف توظيف قرابة 400 مواطن ومواطنة في القطاع المصرفي في اكثر من مهنة ووظيفة.
واوضح ان هذه المنصة تهدف الى الارتقاء بالخدمات المرتبطة بالقوى العاملة وتهتم بتطوير سوق العمل والعمالة الوطنية مشيرا الى ان تنامي اعداد المواطنين في هذا القطاع الحيوي يؤكد الاقبال الكبير للعمل خلاله حيث يستطيع العامل تحقيق طموحاته وآماله بصورة اسرع من الحكومي.
وبين الشعلاني انه خلال فعالية العام الماضي “لأنك تستاهل 2” بلغ اجمالي من اجروا المقابلة الشخصية 1356 مواطنا 622 اجتازوها بنجاح وتوظف منهم 256 في يوم واحد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*