الرئيسية / بلدي / المنفوحي: أحكام قضائية لمصلحة البلدية بـ 5 ملايين دينار

المنفوحي: أحكام قضائية لمصلحة البلدية بـ 5 ملايين دينار

أعلن مدير عام بلدية أحمد المنفوحي، اليوم الاثنين، استرداد البلدية خمسة ملايين دينار كتعويض عن استغلال اراضي على املاك الدولة بمساحات 1.1 مليون متر مربع من قبل احدى الشركات بمنطقتي الجليعة وميناء مبارك.
وثمن المنفوحي في بيان صحافي النجاح الذي حققه الجهاز التنفيذي ممثلا في ادارة السلامة بمحافظتي الاحمدي والجهراء والادارة القانونية في اثبات تعدي شركات على اراضي الدولة بمساحات شاسعة وذلك بتحرير محاضر مخالفات من قبل الجهاز التنفيذي.
وأشاد بالجهود التي بذلها الفريق القانوني المميز في الادارة القانونية ببلدية الكويت في النزاع القضائي امام محكمة الاستنئاف والتي توجت بصدور الاحكام القضائية النهائية لمصلحة بلدية الكويت.
وكشف المنفوحي بأن هذا الانجاز يأتي في اطار الخطوات الاصلاحية التى قام بها الجهاز التنفيذي لفرض هيبة القانون والجهود التى بذلها الفريق القانوني المميز بقيادة مدير الادارة القانونية المستشار رجعان الغريب.
وأوضح بأن الأحكام النهائية التى صدرت لمصلحة البلدية جاءت بفضل التعاون المثمر بين الجهاز التنفيذي في اثبات المخالفات وتحرير المحاضر بها وفريق المحامين المميز في البلدية في متابعة النزاع القضائي امام المحاكم.
واكد على ان الحكم الأول قد جاء لمصلحة البلدية بالتعويض بـ 3.5 مليون دينار وذلك لقيام احدى الشركات باستغلال مساحة ارض على أملاك الدولة تقدر بمليون متر مربع بدون ترخيص بمنطقة الجليعة.
وأضاف المنفوحي بأن الحكم الثاني والذي صدر لمصلحة البلدية بالتعويض بـ 1.5 مليون دينار لقيام احدى الشركات باستغلال مساحة 100 الف متر مربع بدون ترخيص بميناء مبارك على املاك الدولة.
ومن جانبه أوضح المستشار المساعد بالإدارة القانونية فهد السميط ان الادارة لا تألو جهدا في متابعة قضايا التعدي على املاك الدولة بل انها تضع تلك الدعاوى من اولوياتها حفاظا منها على المال العام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*