الرئيسية / رياضة / ميسي أمام مايوركا بـ “روح الكرة الذهبية”

ميسي أمام مايوركا بـ “روح الكرة الذهبية”

نجح فريق برشلونة في الفوز على نظيره ريال مايوركا، بخمسة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الـ 16 لبطولة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

وقبل انطلاق المباراة ظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق الكتالوني، واحتفل مع الجماهير برفقة أولاده الثلاثة، تياجو وماتيو وسيرو، بالكرة الذهبية السادسة.

وكان البرغوث الأرجنتيني توج بجائزة الكرة الذهبية والتي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، الأسبوع الماضي.

ويعد النجم الأرجنتيني هو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي توج بالكرة الذهبية 6 مرات، متفوقًا على غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي الحالي، صاحب الـ 5 كرات.

روح البالون دور

ويبدو أن ميسي في مباراة مايوركا كان يلعب بروح الكرة الذهبية، وكأنه يقول للمسؤولين عن الجائزة: “أحضروا الكرة الذهبية السابعة لي الآن”.

حيث قدم النجم الأرجنتيني أداءً خرافيًا ومذهلًا، وهو المعتاد منه في السنوات الـ 10 الماضية، وسجل 3 أهداف “هاتريك” في فوز النادي الكتالوني على مايوركا.

رقم تاريخي جديد

وبالهاتريك الذي أحرزه ميسي في شباك مايوركا، أوضحت شبكة “أوبتا” الخاصة بأرقام وإحصاءات كرة القدم، أن الأرجنتيني أصبح أول لاعب في تاريخ الليغا يسجل 35 هاتريك.

وتفوق ميسي مرة أخرى على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد صاحب الـ 34 هاتريك.

كما سجل النجم الأرجنتيني هدفين من خارج منطقة الجزاء، وهدفًا آخر من داخل المنطقة، ليتخطى الفرنسي كريم بنزيما في صدارة هدافي الدوري الإسباني.

حيث وصل ميسي لهدفه رقم 12، متفوقًا على مهاجم الفريق الملكي صاحب الـ 11 هدفًا.

كما أضافت شبكة “أوبتا” أن ميسي هو اللاعب الوحيد في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى “إسبانيا، إنجلترا، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا”، الذي سجل 10 أهداف أو أكثر في المواسم الـ 14 الماضية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*