الرئيسية / شباب و طلاب / التقديم للالتحاق بجامعة الكويت في الفصل الثاني من 7 إلى 11 ديسمبر

التقديم للالتحاق بجامعة الكويت في الفصل الثاني من 7 إلى 11 ديسمبر

أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور علي المطيري عن بدء عملية تقديم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت الكترونيا للفصل الدراسي الثاني، للطلبة مستوفي شروط القبول، من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والمقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من ابناء الكويتيات، اعتبارا من السبت 7 ديسمبر المقبل، حتى الأربعاء 11 منه.
وقال المطيري، في تصريح صحافي، إن الطلبة من فئات القبول الأخرى يمكنهم تقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ خلال الفترة بين 9 و11 ديسمبر أثناء ساعات الدوام الرسمي، كما هو في الخطة الزمنية المذكورة في الجدول، موضحا أن الحدود الدنيا للقبول في جميع كليات الجامعة بالنسبة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المطبقة للفصل الدراسي الثاني هي المعدل المكافئ، لكل تخصص، والذي يحسب في ضوء نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية ونسبة الشهادة الثانوية للطالب، بشرط حصول الطالب المتقدم للجامعة على نسبة في الشهادة الثانوية لا تقل عن 70 في المئة للقسم العلمي و78 في المئة للقسم الأدبي، عدا تخصصات كلية العلوم والتي يكون القبول فيها وفقا لنسبة الطالب في الشهادة الثانوية. وعليه فإن الذين يرغبون في التقدم إلى أي تخصص يجب عليهم أن يكونوا مستوفين لهذه الحدود الدنيا وكافة شروط القبول الأخرى، ولن يقبل أي طلب التحاق إلا من الطلبة الحاصلين على النسب المذكورة كحد أدنى.
وذكر عميد القبول والتسجيل أن جميع اختبارات القدرات سيتم تقديمها ثلاث مرات مختلفة خلال العام الجامعي الحالي، وسيقوم مكتب مساعد نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس للإعلان عن تواريخ هذه الاختبارات.
وذكر ان تقديم طلبات الالتحاق سيكون باستخدام شبكة الإنترنت، من خلال صفحة نظام تقديم طلبات الالتحاق الإلكتروني، حيث يمكن للطلبة المذكورين سلفا تقديم طلب الالتحاق بالجامعة من خلال هذا الموقع. وأضاف أنه في حال عدم إمكانية الطالب الدخول إلى النظام لتقديم طلب الالتحاق، سيظهر له رابط الكتروني ينقل الطالب من خلاله إلى إرشادات وتعليمات يجب اتباعها، وعلى الطالب بعد يومي عمل الدخول مرة أخرى إلى نظام تقديم طلبات الالتحاق الالكتروني للتأكد من إمكانية تقديم طلب الالتحاق، علما بأن قبول الطالب في الجامعة مشروط بصحة هذه البيانات.
وأفاد بأن الطلبة الذين تم قبولهم للفصل الدراسي الثاني وأعلنت أسماؤهم وتخصصاتهم مع نتائج قبول الفصل الأول، سيتم اعتماد قبولهم واستلام المستندات الثبوتية منهم، التي تؤكد صحة البيانات التي تم قبولهم على أساسها خلال الفترة بين 15 و23 ديسمبر، وفقا لمواعيد محددة سيتم إرسالها إليهم عبر هواتفهم النقالة المذكورة ضمن بياناتهم، لمراجعة صالة القبول والتسجيل بالشويخ لتقديم المستندات المطلوبة وتسجيل المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني.
وأشار عميد القبول والتسجيل إلى أن هناك نسبا دنيا محددة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات، المستوفين لشروط القبول المنصوص عليها تقل عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعة، وهذه الحدود هي 65 في المئة للقسم العلمي، و72 في المئة للقسم الأدبي. وأفاد بأنه على طلبة مدارس الثانوية الإنكليزية المتوقع تخرجهم، تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة الكترونيا خلال المواعيد المحددة، ومن ثم تقديم نتائجهم النهائية إلى عمادة القبول والتسجيل خلال يومي عمل من تاريخ إعلان نتائجهم، حتى يمكن تحديد تخصصاتهم بالجامعة واستكمال إجراءات تسجيلهم في ضوء النسب الدنيا للقبول في الجامعة، والمعلنة ضمن الجدول رقم (2). مؤكدا أن فرصة هؤلاء الطلبة في القبول بالجامعة متساوية مع زملائهم الذين استكملوا أوراقهم خلال فترة استلام طلبات الالتحاق.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*