الرئيسية / عربي وعالمي / شركة زين السعودية تعلن عن أكبر شبكة 5G في المنطقة

شركة زين السعودية تعلن عن أكبر شبكة 5G في المنطقة

أعلنت مجموعة (زين) أن شركتها التابعة (زين السعودية) أطلقت شبكتها لتكنولوجيا الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية لتكون أكبر شبكة اتصالات تعمل بهذه التقنية (G5) في أسواق الشرق الأوسط.
وبينت المجموعة في بيان صحفي اليوم الاحد أن إطلاق شبكة الجيل الخامس سيشمل 20 مدينة في المملكة من خلال 2000 برج اتصال كمرحلة أولى على أن يتم توسعة الشبكة تدريجيا لتغطية 26 مدينة من خلال 2600 برج اتصال.
وأوضحت انها نجحت في توفير بنية تحتية متطورة لتكنولوجيا الجيل الخامس وفق أفضل المعايير العالمية لمواكبة أهداف (رؤية المملكة 2030) والتي تسعى من خلالها إلى إطلاق كامل إمكاناتها في المجتمع الرقمي وتعزيز أوجه التعاون للاحتياجات المستقبلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة (زين) ونائب رئيس مجلس إدارة شركة (زين السعودية) بدر الخرافي “ان إطلاق شبكة الجيل الخامس في المملكة هي الشبكة الثانية التي تطلقها المجموعة لهذه التقنية الجديدة في أسواق المنطقة حيث ستضعنا بكل تأكيد في مكانة متميزة لتقديم منتجات مبتكرة لقاعدة عملائنا.
واضاف ان هذا الامر سيعزز من قدراتنا في عمليات التحول الرقمي ودعم مبادراتنا في خدمات إنترنت الأشياء والمدن الذكية وأسلوب الحياة الذكي”.
واشار الخرافي الى “أن شركة (زين السعودية) ستواصل تقديم خدماتها وعروضها المبتكرة لقاعدة عملائها ومع تكنولوجيا الجيل الخامس ستعزز الشركة من محفظة خدماتها وقائمة الخيارات بطرح سلسلة من الخدمات الجديدة للأفراد وقطاع المشاريع والأعمال بأسعار تنافسية”.
وأكد الخرافي التزام (زين السعودية) بالاستثمار في البنية التحتية والاستمرار في أعمال التطوير والتحديث بما يخدم الأهداف الاستراتيجية للشركة والتي تسعى من خلالها إلى مواكبة الطفرات التكنولوجية والاتجاهات الأخيرة لقطاع الاتصالات بالتحول إلى الخدمات الرقمية مستفيدة في ذلك من التغير الكبير في استخدامات واحتياجات العملاء.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*