الرئيسية / محليات / الحمود: إنتخابنا لمنصب دولي «فخر».. ويضاعف الجهود للإرتقاء بالطيران المدني

الحمود: إنتخابنا لمنصب دولي «فخر».. ويضاعف الجهود للإرتقاء بالطيران المدني

أعرب رئیس الطیران المدني، الشیخ سلمان الحمود، عن تقدیره لثقة منظمة الطیران المدني الدولي بانتخابه نائبا أول لرئیس الجمعیة العامة للمنظمة، مؤكدا ان ھذه الثقة محل فخر وتقدیر معنوي لدور الكویت وتقدمھا في قطاع النقل الجوي.

وأشاد الشیخ سلمان في كلمته یوم أمس الأربعاء، أمام الجمعیة العمومیة ال 40 للمنظمة المنعقدة حالیا في مونتریال الكندیة بجھود جمیع العاملین في قطاع الطیران الكویتي لاسیما الادارة العامة للطیران المدني والتي توجت بانتخاب الكویت لاول مرة في ھذا المنصب الرفیع.

وقال ان ھذا الانجاز یعد وسام فخر یضاعف جھود الكویت من أجل تعزیز التعاون الدولي في مجال الطیران المدني والارتقاء بھ.

واضاف ان النجاح الذي حققھ وفد الكویت المشارك في اجتماعات الجمعیة العمومیة للمنظمة دلالة على مكانة الكویت بین الامم وتأكید للدور الكبیر لحضرة صاحب السمو امیر البلاد الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه “كقائد للعمل الانساني” وما یحملھ ھذا القائد من تقدیر على المستوي الدولي.

وذكر ان “تقدیر اكثر من 194 دولة للكویت یؤكد التقدم الذي یشھده قطاع النقل الجوي في البلاد والدعم الذي یحظى بھ من سمو الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء الكویتي”.

واكد الشیخ سلمان الحمود حرص الكویت على الاستمرار في التقدم والتطور وصولا الى تأسیس ھیئة مستقلة للطیران المدني أسوة بالدول المتقدمة.

وانتخب الشیخ سلمان الحمود نائبا اول لرئیس الجمعیة العمومیة لمنظمة الطیران المدني الدولي خلال افتتاح اعمال اجتماعاتھا في مدینة مونتریال یوم امس الاربعاء.

من جانب آخر أجرى الشیخ سلمان الصباح على ھامش اجتماعات الجمعیة العمومیة مباحثات مع وزیر النقل السنغافوري كاو بون وان تركزت على سبل تعزیز التعاون المشترك في مجال النقل الجوي وتبادل الخبرات في مجالات الملاحة وسلامة الطیران والنقل الجوي وادارة المطارات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*