الرئيسية / عربي وعالمي / تحذير اممي من تداعيات فيضانات اليمن على اكثر من 80 الف شخص

تحذير اممي من تداعيات فيضانات اليمن على اكثر من 80 الف شخص

حذرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الثلاثاء من تداعيات الأمطار الغزيرة والفيضانات على حياة اكثر من 80 الف شخص في 12 محافظة في اليمن في الأسابيع الماضية لاسيما انتشار الاوبئة.
ولفت المفوضية في بيان الى تقارير السلطات اليمنية الاولية التي تضمنت ارتفاع حالات الاشتباه بالاصابة بوباء الكوليرا الى اكثر من 364 الف حالة اضافة الى 639 حالة وفاة في جميع أنحاء اليمن منذ بداية العام الحالي 2019 وحتى الوقت الحاضر.
وذكرت ان محافظة (حجة) في شمال غرب اليمن التي تأوي نازحين من بين أكثر المناطق تضررا مع وجود نحو 50 الف شخص في حاجة الى مساعدات عاجلة اضافة الى آلاف اخرين في مختلف انحاء اليمن.
وتشمل المحافظات المتضررة الأخرى (تعز) و(إب) و(ريمة) و (ذمار) و(البيضة) و(مأرب) و(الجوف) و(عدن) و(لحج) و(أبين) و(حضرموت).
واوضحت ان كثيرا من المنكوبين اثر الفيضانات يعيشون في ملاجئ الطوارئ ومناطق سكن عشوائية وتعرضت خيامهم لأضرار بسبب الأمطار ما ادى الى تشردهم وتجريدهم من ابسط انواع الحماية والخصوصية.
وأكدت المفوضية ان الفيضانات دمرت اعدادا من العيادات الصحية والمستلزمات الدوائية ومخازن المواد الغذائية والمدارس ومرافق الصرف الصحي ما زاد المخاطر الصحية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*