الرئيسية / محليات / حدث في مثل هذا اليوم في #الكويت

حدث في مثل هذا اليوم في #الكويت

في الاول من يونيو -1959 – تطبيق قانون العملة الهندية المعدل لسنة 1955 على الكويت حيث أصبحت الروبية الهندية الجديدة هي وحدها العملة القانونية في الكويت.
1961- شركة البترول الوطنية الكويتية تتسلم عملية التسويق المحلي للمنتجات البترولية بعدما كانت شركة نفط الكويت المحدودة تنجز هذه العملية.
1964 – تأسيس المسرح الكويتي الذي يعد آخر الفرق المسرحية الأهلية في الكويت بجهود الفنان محمد النشمي.
1980 – انفجار قنبلة في مكاتب (شركة نفط الكويت) في العاصمة البريطانية لندن دون وقوع إصابات.
1988 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بشأن السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي بتملك الأسهم في الشركات المساهمة الكويتية.
1994 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يفتتح مبنى جمعية الهلال الأحمر الكويتية الجديد في منطقة الشويخ. يعود تاريخ إنشاء الجمعية إلى عام 1965 كجمعية تطوعية لها استقلالها الذاتي وشخصيتها الاعتبارية على أن تعمل كهيئة مساندة للسلطات الرسمية في الجانب الإنساني.
1996 – وزارة المالية تعلن تأسيس أول صندوق استثماري بمساهمة عدد كبير من المستثمرين من القطاعين العام والخاص والشركات الأجنبية الملتزمة ببرنامج الأوفست برأسمال تراوح بين 50 و 100 مليون دينار كويتي بهدف الاستثمار المباشر في شركات جديدة وتطوير شركات قائمة.
2002 – جمعية الهلال الأحمر الكويتية تحتل المركز الأول عربيا والثاني آسيويا ضمن تصنيفات اللجنة الدولية للصليب الأحمر حيث صنفتها ضمن أكبر 20 جمعية وطنية تطوعية قدمت دعما ومساعدات للمحتاجين في العالم خلال عام 2001.
2003 – الكويت توقع اتفاقية أمنية مع جمهورية إيطاليا بشأن وضع القوات الايطالية في الكويت.
2005- مجلس الأمة يقر مشروع القانون بإيقاف الجزء المستبدل من المعاش التقاعدي عند سداد كل الحقوق الاستبدالية.
2008 – أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال12 لمجلس الأمة وانتخاب النائب جاسم الخرافي رئيسا للمجلس .
2010 – أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يتسلم أوراق اعتماد السفير محمد حسين بحر العلوم أول سفير للعراق في البلاد منذ الغزو العراقي للكويت عام 1990.
2016 – مؤسسة البترول الكويتية توقع اتفاقية تعاون مع هيئة قناة السويس المصرية لزيادة التعاون وزيادة عدد الناقلات الكويتية العابرة لقناة السويس.
2016 – أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح مجمع محاكم الفروانية ومجمع محاكم الجهراء الذي تم انشائه من قبل الديوان الأميري وتم تصميم المشروعين كأحد أكبر المشاريع الحكومية على مستوى الكويت وتم إنجازه وفقا لأعلى المعايير الدولية حيث فاز المشروعين بجائزة مجلة (ميد) للريادة في البناء وجودة المشاريع.
2018 – الكويت باعتبارها عضوا غير دائم في مجلس الامن تتقدم بمشروع قرار اممي باسم الدول العربية لوقف استخدام القوة المفرطة من قبل إسرائيل ضد الفلسطينيين ولكن تم رفض مشروع القرار بعد اعتراض الولايات المتحدة عليه واستخدام حق النقض (فيتو) ضد مشروع قرار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*