الرئيسية / عربي وعالمي / القمة الإسلامية تعقد بمكة في ظرف سياسي وامني حرج

القمة الإسلامية تعقد بمكة في ظرف سياسي وامني حرج

تنطلق في مكة المكرمة اليوم الجمعة اعمال القمة الإسلامية في دورتها العادية ال14 وسط ظرف سياسي وامني حرج تمر به منطقة الشرق الأوسط بالاضافة الى تنامي ظاهرة الاسلاموفوبيا المقلقة.
وسيناقش قادة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي العديد من القضايا والأحداث الجارية في العالم الإسلامي واهمية بلورة موقف موحد تجاه العديد من تلك الملفات والتحديات.
وسيرأس سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وفد الكويت في مؤتمر القمة الإسلامية التي تحضرها 57 دولة.
وكان وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي قد اختتموا يوم الأربعاء الماضي اجتماعهم التحضيري في جدة برفع مشروع البيان الختامي الى القمة الإسلامية لاعتماده.
ومن المنتظر أن يصدر عن القمة الإسلامية التي تعقد تحت شعار (قمة مكة.. يدا بيد نحو المستقبل) “إعلان مكة” بالإضافة إلى البيان الختامي الذي سوف يتطرق إلى العديد من القضايا الحالية في العالم الإسلامي.
وسيبحث القادة موقف الدول الأعضاء في المنظمة ازاء آخر المستجدات الجارية في القضية الفلسطينية وما يعانيه القدس الشريف من تحديات سياسية واقتصادية وانسانية بالإضافة إلى إعلان موقف موحد إزاء التطورات الأخيرة في عدد من الدول الأعضاء.
وسيناقش القادة كذلك اتخاذ مواقف واضحة من الأحداث الأخيرة الخاصة بالأقليات المسلمة وما يتعلق منها بتنامي خطاب الكراهية ضد الجاليات المسلمة وما يعرف بظاهرة الإسلاموفوبيا اضافة الى ضرورة التصدي للإرهاب والتطرف العنيف وغيرها من القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي تعنى بها المنظمة.
يذكر أن القمة الإسلامية الثالثة عشرة عقدت في تركيا عام 2016.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*