الرئيسية / عربي وعالمي / #ماليزيا تفرج عن فيتنامية متهمة باغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية

#ماليزيا تفرج عن فيتنامية متهمة باغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية

أفرجت السلطات الماليزية اليوم الجمعة عن فيتنامية متهمة باغتيال كيم جونغ-نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-اون الذي قتل بمطار في كوالالمبور في فبراير 2017.
وأكد محامي الدفاع هشام بوه تيك في تصريح للصحفيين إنه تم الإفراج عن موكلته دوان تي هوونغ مشيرا إلى أنها ستعود إلى فيتنام في وقت لاحق اليوم.
وأضاف “لم يتم تقديم القتلة للعدالة بعد وهم أربعة كوريين شماليين فروا من ماليزيا بعد حادث الاغتيال واتهموا غيابا بأنهم القتلة الحقيقيون”.
وكان الادعاء العام الماليزي قد أسقط في أبريل الماضي تهمة القتل عن الفيتنامية تي هوونج واستبدلها بتهمة إصابة المجني عليه باستخدام مواد ضارة فقط.
وقضت محكمة بحقها في وقت لاحق بالسجن لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر من تاريخ اعتقالها تم تخفيضها بحسن السلوك وأطلق سراحها اليوم الجمعة.
وسحبت هيئة الادعاء في مارس الماضي تهمة القتل ضد شريكة الفيتنامية في تهمة القتل وهي الاندونيسية ستي عائشة قبل الإفراج عنها.
ووجهت تهمة اغتيال جونغ نام ضد الاندونيسية عائشة (26 عاما) والفيتنامية تي هوونج (30 عاما) بعد أن أظهرت كاميرات المراقبة في مطار كوالالمبور الثاني قيامهما بمسح وجه الضحية بمادة (في.إكس) المحظورة ما أدى إلى وفاته في غضون 20 دقيقة.
وقالت الشابتان إنهما اعتقدتا أثناء قيامها بذلك بأنهما تشاركان في برنامج كوميدي لتلفزيون واقع فيما يقول محامو الدفاع إنهما كانتا ضحية مؤامرة رتبها عملاء كوريون شماليون غادروا ماليزيا خلال ساعات من الجريمة وأن الشابتين لم تكونا سوى كبش فداء في عملية اغتيال سياسي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*