الرئيسية / محليات / معهد الطاقة يدشن مختبر الطاقة المتجددة…

معهد الطاقة يدشن مختبر الطاقة المتجددة…

دشّن صباح هذا اليوم المعهد العالي للطاقة مختبر وورشة الطاقة المتجددة الأول في تاريخه والأول في قطاع التدريب تلبية للإحتياجات والمتطلبات في سوق العمل لعمالة وطنية فنية متوسطة متدربة على أعلى مستوى وذلك لزيادة الطلب على الطاقة المتجددة واستجابة لكود البناء الذي تم اعتماده والذي يلزم المباني الحديثة بالدولة أن تعتمد على ٢٠ ٪؜ من الطاقه المستهلكة فيها على الطاقة المتجددة وأيضا تلبية للرؤية السامية لحضرة صاحب السمو ٢٠٣٠ التي تهدف في مجال الطاقة للتقليل من استهلاك الطاقه الحالية والتوجه للطاقة النظيفة التي تعتمد على طاقة الرياح والشمس ، ويعد المعهد العالي للطاقة الذي أتم ٥٠ عاما منذ انشائه أحد الروافد الأساسية لتخريج العمالة الوطنية الفنية في مجال الطاقة والتي ناهزت حتى هذه اللحظه الـ ٦٠٠٠ خريج يعملون في شتى مرافق انتاج الطاقة الكهربائية في دولة الكويت .

وقد حضر التدشين صباح هذا اليوم نائب المدير العام لقطاع التدريب في الهيئة المهندس طارق العميري الذي أشاد بهذه النقلة النوعية لفتح أسواق عمل جديدة لأبناء البلد و كذلك حضر مشرفي مشروع الشقايا للطاقة المتجدده من معهد الابحاث الدكتور محمد الملا والدكتور أسامة الصايغ والدكتور يحيى الهدبان والدكتوره فتوح الرقم وعميد كلية الدراسات التكنولوجية الدكتور عبدالله المزروعي والمساهمين في تدشين المختبر مدراء شركة سولارين والبواردي سولار .

وكان في استقبال الضيوف مدير المعهد العالي للطاقة المهندس أسامة الدعيج والسادة رؤساء الأقسام والمكاتب النوعيه والمدير الاداري والمالي في المعهد .
وتم خلال حقل التدشين تسليم شهادات المدرب المعتمد في :
‏Design and Modelling of PV projects up to 1MWمن شركة solar power services GmbH الألمانية بعد اجتياز الدورة والأختبارات التي نظمتها جمعية مهندسي التصنيع برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لأعضاء التدريب م.خالد الرشيد وم.هاني الفهد و م. فصيل العوضي وم. خالد بوهندي من قسم القوى الكهربائية .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*