الرئيسية / عربي وعالمي / رئيس المجلس العسكري السوداني يتعهد بتحقيق مطالب الثورة واجتثاث النظام السابق

رئيس المجلس العسكري السوداني يتعهد بتحقيق مطالب الثورة واجتثاث النظام السابق

تعهد رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبدالفتاح البرهان اليوم السبت باجتثاث مكونات النظام السابق ورموزه وتحقيق مطالب الثورة ومحاسبة من تورطوا في قتل الابرياء او من ثبت فساده.
واعلن البرهان في كلمة متلفزة ان المجلس العسكري سيلتزم بفترة انتقالية مدتها عامان كحد اقصى تفضي لحكم مدني مشيرا الى تشكيل مجلس عسكري تتعلق مهمته ببسط الامن والتأكيد على سيادة القانون وتهيئة المناخ السياسي بجانب تشكيل حكومة مدنية متفق عليها.
وأعلن الغاء حالة حظر التجوال واطلاق سراح المعتقلين في الاحتجاجات وانهاء تكليف الحكام العسكريين للولاة وتكليف قادة المناطق العسكرية بمهامهم واعادة هيكلة الدولة وتفكيك واجهات ومؤسسات النظام السابق ومحاربة الفساد ومحاسبة كل من تثبت ادانته ومحاسبة كل من تورط في قتل الابرياء.
وجدد البرهان اعلان وقف اطلاق النار داعيا المواطنين للمساعدة في عودة الحياة الطبيعية والعمل عبر الحوار من اجل حكومة مدنية متفق عليها.
وسيجتمع رئيس المجلس العسكري في وقت لاحق مع ممثلين من تحالف (قوى الحرية والتغيير) المعارض الذي يقود الاحتجاجات.
وكان وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف اعلن امس الجمعة تنازله عن رئاسة المجلس العسكري الانتقالي الذي تشكل عقب الإطاحة بالرئيس عمر البشير امس الأول الخميس من السلطة واختيار البرهان خلفا له.
وخرج آلاف المتظاهرين السودانيين الى شوارع الخرطوم في السادس من ابريل الجاري ذكرى الاطاحة بالرئيس الاسبق جعفر نميري في عام 1985 ووصل كثير منهم الى بوابة قيادة الجيش مطالبين بتنحي البشير كما طالبوا الجيش بدعمهم وبالانحياز لمطالبهم في تصعيد للاحتجاجات التي اندلعت في ال19 من ديسمبر الماضي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*