الرئيسية / عربي وعالمي / اللجنة العليا المشتركة الكويتية – المغربية تعقد اجتماعها ال9 في #الكويت غدا الثلاثاء

اللجنة العليا المشتركة الكويتية – المغربية تعقد اجتماعها ال9 في #الكويت غدا الثلاثاء

تستضيف الكويت غدا الثلاثاء أعمال الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة الكويتية المغربية حيث يترأس الجانب الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بينما يترأس الجانب المغربي وزير الشؤون الخارجية للمملكة المغربية الشقيقة ناصر بوريطة.
ومن المقرر أن تتناول المباحثات السياسية بين الجانبين مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في كافة المجالات وكذلك بحث القضايا محل الاهتمام المشترك والتشاور بشأن الأوضاع والتحديات الإقليمية والدولية.
وتشارك في أعمال الدورة فرق عمل من البلدين تغطي العديد من المجالات الحيوية كالشؤون الخارجية والقنصلية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والعلمية والرياضية والبيئية.
وقد بحثت تلك الفرق وتدارست على مدى يومين العديد من مواضيع التعاون المشترك أبرزها البحث فيما تم تنفيذه من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة خلال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بين البلدين والدورات التي سبقتها.
ووقفت فرق العمل خلال اجتماعاتها على ما تم تحقيقه من أهداف وانجازات في هذا الإطار كما تدارست كذلك الاتفاقيات ومذكرات العمل والتفاهم المقرر إبرامها خلال الدورة الحالية إضافة إلى إقرار الإعلان والمقررات الختامية للدورة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*