الرئيسية / عربي وعالمي / نتانياهو يأمر بإعادة إغلاق «باب الرحمة» في الأقصى

نتانياهو يأمر بإعادة إغلاق «باب الرحمة» في الأقصى

 أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، أوامر بإغلاق مصلى “باب الرحمة” التابع للمسجد الأقصى المبارك، وإخلائه من محتوياته، بالإضافة إلى العمل في مواجهة مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، وذلك بحسب ما أوردته “عرب 48” نقلاً عن التلفزيون الرسمي الإسرائيلي “كان”، مساء الإثنين.
وطالب نتانياهو، الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، إعادة إغلاق “مصلى الرحمة” دون تسويات مع مجلس الأوقاف، وأشارت القناة إلى أن إسرائيل نقلت إلى الأردن موقفها حول هذا الشأن، وأخطرتها بنيتها إغلاق المصلى، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”.
كما أصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، أوامر لشرطة الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء المصلى من محتوياته بما يشمل جميع المعدات والسجاد المستخدم للصلاة، وإغلاق المبنى دون تسويات، حتى لو تطلب ذلك تنفيذ حملة اعتقالات واسعة.
وأشارت القناة إلى أن الشرطة لم تحدد جدولاً زمنياً للشروع بـ”تنفيذ أوامر نتانياهو وإردان”، غير أن المصادر المقربة من أجهزة الاحتلال الأمنية أكدت أنه “سيكون من الصعب تجنب اندلاع مواجهات عنيفة” في البلدة القديمة بالقدس، خلال الفترة المقبلة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*