الرئيسية / عربي وعالمي / «الطوارئ الخليجي» يختتم في الكويت ورشة حول التهديد الكيميائي والبيولوجي

«الطوارئ الخليجي» يختتم في الكويت ورشة حول التهديد الكيميائي والبيولوجي

اختتمت اليوم ورشة عمل حول (أسس التهديد الكيميائي والبيولوجي) والتي أقامها مركز مجلس التعاون لإدارة حالات الطوارئ بالتعاون مع مبادرة مراكز التميز التابعة للاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.
وقال رئيس المركز بالانابة نواف اللافي في تصريح صحفي ان الورشة تأتي ضمن رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والتي اقرها المجلس الاعلى لمجلس التعاون في قمة 2015 والتي شددت على ضرورة تعميق العلاقات وتعزيز سبل التعاون في شتى المجالات مع المجتمع الدولي بما يصب في مصلحة دول مجلس التعاون.
واضاف اللافي انه سعيا من المركز لتحقيق احد اهم الاهداف التي انشئ من اجلها وهي رفع القدرات الخليجية لمجابهة المخاطر بالاستعداد والتصدي لها يقوم المركز حاليا بالتجهيز لعدة ورش للعام 2019 بالتعاون مع منظمات اقليمية ودولية.
واضح ان هذه الورش سوف تشتمل على مخاطر اخرى في سجل المخاطر الاقليمي لدول المجلس منها الامن السيبراني والمخاطر الصحية والتغير المناخي وتمرين عملي تنفيذا لخطة الطوارئ للاستعداد والتصدي للمخاطر النووية والاشعاعية.
وكانت الورشة بدأت اعمالها الاثنين الماضي بحضور 45 مشاركا من دول مجلس التعاون اضافة الى مشاركين من فرقة المشاة ال34 للجيش الأمريكي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*