الرئيسية / محليات / «المالية»: حريصون على تعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك

«المالية»: حريصون على تعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك

اكد مسؤول مالي كويتي اليوم حرص الكويت على ان تصب القرارات الصادرة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في صالح تعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك.
وقال وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون الاقتصادية نبيل العبد الجليل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اعمال الدورة (102) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين إن الاجتماع بحث موضوعات عدة في مقدمتها تقرير الامين العام لجامعة الدول العربية حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة ال(101) للمجلس.
واضاف ان الاجتماع ناقش ايضا نشاط القطاع الاقتصادي والاجتماعي بالامانة العامة بين دورتي (101) و(102) والاجراءات المتخذة لتنفيذ قرارات المجلس بهذا الشأن.
واوضح ان الاجتماع بحث كذلك اعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة على مستوى القمة في دورته العادية (30) المقررة بتونس في مارس 2019 ومتابعة تنفيذ قرارت القمة العربية الافريقية في دورته الرابعة والتي عقدت في غينيا الاستوائية في نوفمبر 2016.
واشار الى متابعة المجلس تنفيذ (اعلان الرياض) الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول امريكا الجنوبية والتي عقدت في السعودية عام 2015 فضلا عن بحث الاعداد والتحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقررة بلبنان في 2019.
وقال العبد الجليل ان المجلس بحث التعاون بين منظومتي الجامعة العربية والامم المتحدة في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية وتقرير متطلبات اتمام منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى اضافة الى بحث تحضيرات الاتحاد الجمركي العربي ولجانه الفنية المنبثقة عنه والاستثمار في الدول العربية والموضوعات المتعلقة بالمنظمات العربية المتخصصة.
وتابع إن المجلس استعرض مشروع ميثاق عربي لتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعديل النظام الاساسي للمجلس الوزراي العربي للمياه.
وذكر ان الاجتماع ناقش كذلك تعديل اتفاقية المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات وبحث موضوعات تتعلق بالمنظمة العربية للتنمية الزراعية والموضوعات الاقتصادية الدورية وعدد من تقارير المجالس الوزارية المتخصصة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*