الرئيسية / محليات / «#الائتمان»: 10آلاف تحويلا الكترونيا إلى حسابات المقترضين.. منذ الغاء الشيكات الورقية

«#الائتمان»: 10آلاف تحويلا الكترونيا إلى حسابات المقترضين.. منذ الغاء الشيكات الورقية

كشف صلاح المضف مدير عام بنك الائتمان الكويتي عن اجراء 30 ألف كشف هندسي على الوحدات السكنية المشمولة بالقروض العقارية باستخدام تقنية الـ(Tough Pad) .
وقال المضف: في تصريح صحافي له اليوم إن النظام الجديد لإجراء الكشف الهندسي حقق الأهداف المنوطة به، وعلى رأسها الاستغناء نهائيا عن الكشوف اليدوية واستبدالها بأخرى موثقة وعالية الدقة والوضوح ،وتصوير مراحل البناء وجميع الأعمال الانشائية في المبنى أولا بأول ،بالإضافة إلى ميزة توثيق صورالعقار للرجوع إليها مستقبلامتى دعت الحاجة اليها .
وأوضح أن الآلية الجديدة التي تم تطويرها أكثرمرونة ودقة في البيانات وموفرة للوقت وتمكن المهندس من انجازعددأكبرمن الكشوف الهندسيةفي وقت أقل من ذي قبل.
وألمح إلى أن دورة اعداد الكشوف ورقيا كانت تستغرق بضعة أيام في الماضي وبات بالإمكان إنجازها خلال دقائق معدودة وفي الموقع ذاته ومن دون تكبد أي عناء أو مشقة؛ إذ يتم اجراء الكشف وتصوير العقار وارسال التقرير والصورإلى الادارة تمهيدا لصرفا لدفعة المقررة من القرض لاستكمال أعمال البناء أوالتشطيب.
في الاطار نفسه أعلن المضف: عن انجاز 10 آلاف عملية تحويل الكتروني لدفعات القروض إلى حسابات المقترضين في البنوك التجارية منذ بدء العمل بالتحويلات الالكترونية والاستغناء عن الشيكات الورقية في يونيو الماضي، مشيرة الى أن العدد توزع بين بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي وبنك الخليج .
وعلى صعيد الجهود التي يبذلها البنك للتحول نحو التعاملات الالكترونية والاستغناء عن الملفات الورقية للمواطنين ذكر المضف أن عدد الملفات الالكترونية التي تمت دراستها واصدار القرار المناسب في شأنها آليا عبر نظام البنك بلغ 6 آلاف ملفا الكترونيا.
من جهة أخرى، أكد المضف أن الادارة التنفيذية للبنك ماضية قدم اعلى طريق احلال العمالة الوطنية وتسعى الى التكويت الكامل في كل ادارات وأفرع البنك خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أننا نجحنا خلال السنوات الماضية في تقليص نسبة العمالة الوافدة في مختلف الفروع والاقسام والادارات من 18 في المئة إلى أقل من 4 في المئة من اجمالي العاملين.
وفيما يتعلق بصرف القروض العقارية لشهر أغسطس تبين قيمة القروض المنصرفة بلغت (20,899,098) فقط عشرون مليونا وثمانمائه وتسعة وتسعون ألف وثمانية وتسعون دينار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*