الرئيسية / محليات / وزير المالية: مبنى «تي 4» سيُتيح فرص عمل للكوادر الوطنية #الخطوط_الجويه_الكويتيه #مطار_الكويت_الدولي

وزير المالية: مبنى «تي 4» سيُتيح فرص عمل للكوادر الوطنية #الخطوط_الجويه_الكويتيه #مطار_الكويت_الدولي

أعرب وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية الدكتورة جنان بوشهري عن فخرهما بتدشين أولى رحلات (الخطوط الكويتية) من مبنها الجديد (تي 4) إلى مملكة البحرين.
وقال الوزير الحجرف في تصريح صحفي على هامش رحلة (الخطوط الكويتية) التدشينية الاولى من مبناها الجديد الى البحرين ان “هذا الانجاز يعد نقلة نوعية للطائر الأزرق في تطوير وزيادة نشاط منظومة النقل الجوي في دولة الكويت” مضيفا أن “مبنى (تي 4) سيتيح توفير فرص عمل للكوادر الوطنية فيه”.
واضاف “نحن فخورون بهذا الانجاز والجهود المبذولة من قبل وزارة الأشغال والإدارة العامة للطيران المدني والجهات الحكومية والرقابية القائمة على إعادة الناقل الوطني إلى المسار الصحيح وتعزيز مسيرة عودته الى الريادة المستحقة”.
واوضح الوزير الحجرف ان هذا الانجاز هو نقلة نوعية في تطوير وزيادة نشاط منظومة النقل الجوي في دولة الكويت.
وذكر انه من المتوقع زيادة الحركة في المطار بنسبة 10 في المئة خاصة وان تفعيل المبنى الجديد تزامن مع اهم المواسم في السنة واكثرها حركة وهو موسم الحج.
بدورها قالت الوزيرة بوشهري في تصريح مماثل “يسعدنا اختيار (الخطوط الكويتية) لمملكة البحرين كأول وجهة لها من مبناها (تي 4)”.
واكدت ان مبنى الركاب الجديد (تي 4) المخصص ل(الخطوط الكويتية) سيبدأ بتدشين جدول رحلاته تدريجيا الى ان يصل الى التشغيل الكلي وفقا للخطة الموضوعة له.
واوضحت أن مبنى الركاب الجديد (تي 2) المتوقع افتتاحه في عام 2022 وتصل طاقته الاستيعابية إلى 22 مليون مسافر يسير وفق الجدول الزمني المخصص له بفضل جهود كل الجهات المعنية به اضافة الشركة القائمة على انشائه.
واضافت “يسعدنا كذلك ان نرى مشروع مطار مملكة البحرين الجديد قائم على قدم وساق” معربة عن تمنياتها باستقبال أول رحلة بحرينية من مطارها الجديد بعد انتهائه منه الى مطار الكويت الدولي.
واعربت عن شكرها وامتنانها لمملكة البحرين على اهتمامها الكبير والحفاوة البالغة التي تحيطها للرحلة التدشينية قائلة ان “العلاقة الاخوية التي تربط الكويت بالبحرين اكثر بكثير من أن نصفها”.
كما أعربت الوزيرة بوشهري عن شكرها لوزير المالية البحريني الشيخ أحمد بن محمد ال خليفة ووزير المواصلات والاتصالات البحريني المهندس كمال بن أحمد على حفاوة الاستقبال.
ووصلت اليوم أول طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية تقلع من مبنى الركاب الجديد (تي 4) بمطار الكويت الدولي الى مطار مملكة البحرين وتعد هذه الرحلة البداية الرسمية لتشغيل هذا المبنى.
وضم الوفد الذي شارك بالرحلة كلا من وزير المالية الكويتية الدكتور نايف الحجرف ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية الدكتورة جنان بوشهري.
كما ضم الوفد المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير وكالة الأنباء الكويتية (كونا) سعد العلي وعددا من القيادات الصحفية والإعلامية والكتاب والإعلاميين اضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في الطيران المدني الكويتي والخطوط الجوية الكويتية وعددا من كبار المسؤولين والوزارات والهيئات الحكومية.
وكان في مقدمة مستقبلي وصول الطائرة وزير المالية البحريني الشيخ أحمد بن محمد ال خليفة ووزير المواصلات والاتصالات البحريني المهندس كمال بن أحمد وعميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح.
وسيلتقي وفد من المدعوين إلى هذه الرحلة بولي عهد ممكلة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ورئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وسيجرى استقبال رسمي بحريني رفيع المستوى.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*