الرئيسية / أقسام أخرى / مجتمع / كليك اي تي ( click IT) يشارك في ملتقى يوم المرأة العالم

كليك اي تي ( click IT) يشارك في ملتقى يوم المرأة العالم

شارك نادي كليك آي تي ( ClickIT ) التابع لقسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب في ملتقى يوم المرأة العالمي يوم ٨ مارس الذي أقيم في الثامن من مارس 2018 في جامعة الخليج للعلوم والتكنلوجيا من قبل مجموعة صناع التقنية النسائية و منظمة نساء عربيات في تقنية المعلومات.
وشارك أعضاء النادي في عملية التنظيم والتسجيل في المؤتمر. حيث أقيم في المؤتمر مسابقة برمجيات لخدمة المجتمع، طرح فيها ثلاثة محاور ليختار المتسابقون منها. حيث يعمل كل فريق على حل المشكلة في تحدي مدته 12 ساعة. وشارك أعضاء النادي في هذه المسابقة كفريق مشارك وحاز على المركز الثاني في تطبيق حل لمشكلة العنف الأسري الذي طرحتها حملة أبولش ١٥٣.
أقيمت كذلك ورشات عملية في برمجيات الآبل و الأندرويد مجانية تفيد المتسابقين والحضور عامة. وأيضاً من ضمن برامج المؤتمر أقيمت حلقتين نقاشيتين باستضافة الناجحين والرائدين بالمجال التكنولوجي لتسليط الضوء على دور المرأة التقنية في المجتمع ومستقبل البيئة التقنية في الكويت. حيث كان هذا المؤتمر فرصة جيدة لكسب المهارات وخلق علاقات مع المهتمين بمجال التكنلوجيا. وكذلك أثرى هذا المؤتمر في التفكير النقدي والتفكير كفريق متكامل لإيجاد الحل لمشكلة اجتماعية محددة. أيضاً كانت فرصة جيدة للتعريف بدور المرأة في التكنلوجيا وقدرتها على النجاح وتحقيق أهدافها في هذا المجال. لمعرفة المزيد @wtmkuwait@ isc_club
كتب:عبدالله الظفيري
4c9a685d-c209-47b4-90eb-18c6c1ff4f3e 7f38e99b-f4d6-47e4-8a6f-32818d14cf3f

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*