الرئيسية / شباب و طلاب / مشروع “Levantador GT” ابتكره مجموعة من مهندسين التخرج لعام 2017-2018 ضمن مشاريع كلية الهندسة والبترول لمعرض التصميم الهندسي 33

مشروع “Levantador GT” ابتكره مجموعة من مهندسين التخرج لعام 2017-2018 ضمن مشاريع كلية الهندسة والبترول لمعرض التصميم الهندسي 33

مشروع ليفناتادور جي تي ” Levantador GT ” هو عنوان المشروع الذي ابتكره مجموعة من مهندسين التخرج لعام 2017-2018 وهم ( الفضل تقي ، عبدالوهاب دعيج ، خالد عمرو، أحمد بسام ) وبإشراف الدكتور نواف الجويهل وهذا المشروع من ضمن مشاريع كلية الهندسة والبترول لمعرض التصميم الهندسي 33 .
وعن فكرة المشروع أوضح الفضل تقي أن المشروع عبارة عن جهاز حركي يحتوي على رافعة أمامية هدفها حمل الأغراض الثقيلة في المنزل أو المكتبات العامة أو حتى مخازن الشركات. والجهاز يعتبر دمج بين جهاز ال “Segway Scooter ” وجهاز ال ” Forklift “.
ومن جانبه بين عبد الوهاب الدعيج أن طريقة استعمال الجهاز بسيطة وآمنة حيث يتم قيادته بنفس طريقة قيـــادة ال Scooter حيث يتحرك للأمام والالتفاــف 360 درجه أما بالنســبة لجهاز الرفــــــع ال ” Forklift ” فهو موصل ب”Winch ” وهو جهاز خاص لتحريكه للاعلى وللاسفل حتى يصل لسطح الأرض .
وبدوره أشار خالد عمرو إلى أن الجهاز يتمــيز بأنه منافس لجهاز النقل سيارة ال ” Forklift “، حيث أنه يتسم بصغر حجمه وقابليته على المناورة بسهولة في المنزل أو الأماكن الضيقة كما أنه يقلل من تكلفة المخازن في شراء المعدات الثقيلة للقيام بالمهام بنسبة كبيرة جدا، وأيضا يساعد على نقل المواد الثقيلة في وقت قصير بدون أي مجهود اً وأيضا يحمي من أوجاع الظهر التي تصيب بالأخص كبار السن كما يستطيع الجهاز حمل أوزان تصل إلى 85 kg وإرتفاع يصل إلى 70 cm. وزن الجهاز بالكامل هو 70 kg ويستطيع تحمل وزن يصل إلى 200 kg وفي هذه الحالة يستطيع التحرك بسرعة 3 km/hr ، وكلما قل الوزن تزداد سرعته إلى أن تصل الى 10 km/hr.
أما بالنسبة للتحديات التي واجهت الفريق بين أحمد بسام أنه قصر الوقت إذ كان الوقت لإنهاء المشروع هو 3 أشهر فقط وهي فترة الفصل الدراسي بالإضافة إلى وجود مواد دراسية أخرى بجانب المشروع وأيضا التحدي الأكبر هو إصرار الفريق على تنفيذ المشروع داخل ورشة قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة والبترول إذ استطاع الفريق تصميم وبناء كل جزء في الجهاز.
وأخيرا قال الفضل تقي … لقد حاز مشروع ليفناتادور جي تي على المركز الأول من مشاريع قسم الهندسة الميكانيكية في معرض التصميم الهندسي الثالث والثلاثون، لقد أقدم فريق ليفانتادور جي تي على معرض الصناع الكويتي MakerFaire Kuwait والذي ترعاه المؤسسة الكويتية للإستثمار.

c536c456-384f-4f71-b676-de7419a0a788 ea2a0c11-a9c3-48bc-912b-4839838bb8d7

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*