الرئيسية / محليات / الكويت تنتظر440 ألف سائح سنويا!

الكويت تنتظر440 ألف سائح سنويا!

تهدف دولة الكويت لاستقبال 440 الف زائر سنوياً بحلول عام 2024، في إطار خططها الرامية إلى استثمار بلايين الدولارات في تطوير المشاريع المرتبطة بقطاع السياحة والسفر خلال السنوات المقبلة. وسيتم تسليط الضوء على مستقبل هذا القطاع في دولة الكويت بما في ذلك قرار إنشاء الهيئة العليا للسياحة ضمن فعاليات معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2017)، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي 24-27 أبريل).

وتضم قائمة المشاريع البارزة التي يجري تطويرها في الكويت، مشروع مدينة الحرير الذي يعتبر من أضخم المشاريع في شمال البلاد، ومشروع توسيع مطار الكويت الدولي لتصل سعته إلى 25 مليون راكب سنوياً بحلول عام 2025، إضافة إلى الكثير من المشاريع الأخرى.

وفي هذا السياق قال مدير معرض سوق السفر العربي سيمون بريس: «تشهد الكويت تطوراً مستمراً باعتبارها وجهة متنوعة تضم الكثير من العروض للزوار من رجال الأعمال والسياح. وقد خصصت الحكومة استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية السياحية والمشاريع الترفيهية والوجهات السياحية على المدى الطويل».

ووفقاً للأرقام الصادرة عن مجلس السفر والسياحة العالمي، يتوقع أن ترتفع الاستثمارات المرتبطة بقطاع السفر والسياحة في الكويت بنسبة 1.5 في المئة سنوياً على مدى السنوات العشر المقبلة لتصل إلى 135.6 مليون دينار كويتي عام 2027. كما أشار تقرير حديث أصدرته «كوليرز انترناشيونال» حول سوق الضيافة في الكويت، إلى أن 70 في المئة من الزوار في الكويت عام 2016 هم من رجال الأعمال، فيما جذب قطاع الترفيه في البلاد 6 في المئة فقط من إجمالي الزوار، وانخفض أداء الفنادق بنسبة 6 في المئة خلال العام الماضي مع تراجع إنفاق الشركات أيضاً. ومن المتوقع أن تسجل الكويت انتعاشاً قوياً هذه السنة مع استمرار النمو حتى عام 2026. ومن المتوقع أن يرتفع الإنفاق على السفر الترفيهي بنسبة 4.5 في المئة سنوياً.

وأضاف بريس: «تسعى دولة الكويت بنشاط لتنويع القطاعات الجاذبة للزوار بهدف دعم تحقيق المستويات المتوقعة للنمو خلال السنوات المقبلة. ونتوقع أن نشهد مزيداً من التنويع في العروض الفندقية مع سعي مزيد من السياح لاكتشاف الوجهات الفريدة من نوعها في البلاد».

 

نقلا عن الحياة

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*