الرئيسية / عربي وعالمي / “مجلس التعاون”: أهمية تعزيز التعاون الخليجي الافريقي وتبادل المصالح

“مجلس التعاون”: أهمية تعزيز التعاون الخليجي الافريقي وتبادل المصالح

اكد نائب رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية سليمان ماجد الشاهين اليوم الخميس اهمية تعزيز وحدة التعاون الخليجي المشترك على مختلف الاصعدة.
وأوضح الشاهين في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ختام اجتماع الهيئة في دورتها ال20 ان الاجتماع بحث عددا من الملفات الهامة التي تعنى بتعزيز وحدة التعاون الخليجي في كافة المجالات اضافة الى اطر التعاون الاستراتيجي الخليجي الافريقي وتوسيع مجالات الصداقة والمعرفة وتبادل المصالح لاسيما ان عددا كبيرا من الدول العربية يقع في قارة افريقيا.
وأضاف ان الاجتماع بحث ايضا ملف تمكين المرأة الخليجية وتعزيز مساهماتها في مختلف المستويات مشيرا بهذا الخصوص الى ان الشيخة مريم بنت حسن ال خليفة ترأست اجتماع الهيئة الحالي وهو الامر الذي يعكس ايمان دول المجلس بقدرات المرأة الخليجية.
وبين ان الاجتماع بحث كذلك ملف شبكات التواصل الاجتماعي بين الاهمية والمحاذير معربا عن امله في ان يحقق الاجتماع نتائجه المرجوة من اجل تعزيز العمل الخليجي المشترك وتحقيق التنمية التي سعى اليها الاباء المؤسسون.
وشارك في الاجتماع وفد من الكويت كأعضاء في الهيئة الاستشارية للمجلس الاعلى وهم عبدالله بشارة وناصر الروضان والدكتور عبدالمحسن جمال.
يذكر ان الهيئة الاستشارية التي تتخذ من سلطنة عمان مقرا لها يبلغ عدد اعضائها 30 عضوا بواقع خمسة اعضاء من كل دولة من دول مجلس التعاون وهي تعنى بالموضوعات التي تكلف بها من قبل المجلس الاعلى بهدف دفع مسيرة العمل الخليجي المشترك.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*