الرئيسية / محليات / الخط الأخضر: بقعة زيت.. في ميناء عبدالله

الخط الأخضر: بقعة زيت.. في ميناء عبدالله

أعلنت جماعة الخط الأخضر البيئية أنها رصدت صباح أمس بقعة زيت بمساحة كيلومتر مربع واحد بمحازاة شواطئ ميناء عبدالله.ودعت الجماعة قاطني الشاليهات الابتعاد عن السواحل الملوثة نظرا لخطورتها، مطالبة الحكومة بسرعة التحرك للسيطرة على بقعة الزيت ومعالجة ما خلفته من تلوث من أجل صحة المواطنين وسلامة الكائنات البحرية.
من جانبها، اكدت الهيئة العامة للبيئة ان فرق الطوارئ الخاصة بها تعمل حاليا بالتعاون مع شركة البترول الوطنية على وضع حواجز لبقعة زيت بطول 800 متر تقريبا وبعرض ثلاثة امتار على شاطئ ميناء عبدالله.
وقال مدير عام هيئة البيئة للشؤون الفنية محمد العنزي لـ(كونا) امس ان فرق الطوارئ بالهيئة وشركة البترول تعمل حاليا في موقع السياج الفاصل بين القطاع النفطي وشاليهات الميناء بعد ورود بلاغ من المواطنين بوجود بقعة زيت بميناء عبدالله.
وأشار الى أنه سيتم تقييم الوضع وتقديم تقرير مفصل حول البقعة وهي عبارة عن تسرب لمنتج الديزل خلال الساعات القليلة المقبلة.
واضاف العنزي ان الهيئة تتعامل مع الحدث بشفافية مطلقة وتحرص على إطلاع المواطنين والمقيمين على العملية بشكل علمي حتى يكونوا على علم تام بالحدث وطمأنتهم داعيا اياهم الى استقاء المعلومات، فيما يخص اي موضوع تقني، من مصادرها المختصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*