الرئيسية / عربي وعالمي / قطر تتصدى لهجوم سوري إلكتروني

قطر تتصدى لهجوم سوري إلكتروني

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية عن استعادة كافة المواقع الالكترونية الحكومية التي تم اختراقها السبت، مؤكدة جاهزيتها “لصد اي عمليات مماثلة حاليا ومستقبلا”.

وكان قراصنة “الجيش السوري الإلكتروني”، المؤيد لنظام بشار الأسد،  قد أعلنوا اختراقهم لمواقع حكومية إلكترونية قطرية، وقالوا على حسابهم بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إنه تم “اختراق نظام النطاقات لدولة قطر”.

وقالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنها استعادت كافة المواقع الالكترونية الحكومية التي تم اختراقها اليوم”، دون أن تحدد عدد هذه المواقع.

وأكدت عبر الحساب الرسمي للمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر على “تويتر” أنه  “ليست هنالك اي خسائر او اضرر مالية ترتبت على عملية سحب الدومين gov.qa سواء على الافراد او المؤسسات اوالشركات”.

ولفتت إلى أن “الجهات المعنية بتأمين المواقع الحكومية الالكترونية في كامل الجاهزية لصد أي عمليات مماثلة حاليا ومستقبلا”.

بدورها، قالت وزارة الداخلية القطرية في حسابها الرسمي على “تويتر” إنه “لم تتأثر بيانات المسجلين في خدمات وزارة الداخلية بعملية تحويل الدومين gov.qa التي حدثت صباح اليوم وجميعها سليمة وآمنة”.

يذكر أن الجيش السوري الإلكتروني هو مجموعة قراصنة إلكترونيين من المؤيدين لنظام بشار الأسد، يستهدف بعملياته المؤيدون للمعارضة السورية، وسبق أن اخترق مواقع حكومية وإعلامية عالمية في عدد من الدول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*