الرئيسية / محليات / العيسى: الوضع المالي ألغى الامتيازات.. حتى للقضاة

العيسى: الوضع المالي ألغى الامتيازات.. حتى للقضاة

في ردود فعل تباينت بين الغضب والحزن والاستياء، على خبر في شأن بدل السكن للمعلمات الوافدات الميدان التربوي و«غير الكويتي»، فيما ناشدت معلمات وافدات وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى العدول عن قرار الإلغاء وتنفيذ حكم القضاء.

وقال العيسى معلقاً على مناشدات المعلمات «ليس لوزارة التربية يد في هذا الأمر فالقرار مرتبط بالوضع المالي للدولة، وقد سألت وزير المالية عن إمكانية توفير المبلغ اللازم للصرف فأجاب بالنفي»، مؤكداً «أن الوضع المالي ألغى الامتيازات المالية حتى للقضاة».

ومن بدل السكن إلى مقترح بعض النواب بتقديم التوقيت الزمني ساعتين في فصل الصيف اعتباراً من 1 أبريل حتى آخر سبتمبر من كل عام أكد العيسى أن الوزارة رفعت المقترح إلى إدارة الفتوى والتشريع لدراسة إمكانية تطبيقه «وما زلنا بانتظار الرد».

وقال: «من وجهة نظري الشخصية أجد تطبيق المقترح صعباً في الدوام المدرسي، حيث حاولت وزارة التربية والتعليم في مصر تطبيق المقترح ذاته إلا أنها اصطدمت بشهر رمضان المبارك فصرفت النظر عن تطبيقه».

وكان 5 نواب قدموا مذكرة إيضاحية للاقتراح المشار إليه أكدوا فيها الآثار الإيجابية الواضحة لتقديم الوقت ساعتين في فصل الصيف، منها ما يتعلق بالجانب الصحي والديني والاقتصادي ومنها ما يسهم في حل مشكلة الازدحام المروري والمحافظة على البيئة وتحسين مستوى التحصيل العلمي للطلبة.

يذكر أن إدارة الفتوى والتشريع طلبت من وزارة التربية رأيها في الموضوع حتى يتسنى لها دراسة المقترح وإبداء الرأي فيه.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*