الرئيسية / محليات / السفير الظفيري..اجتماع لجنة التعاون المشتركة بين الكويت وبروناي الاسبوع القادم

السفير الظفيري..اجتماع لجنة التعاون المشتركة بين الكويت وبروناي الاسبوع القادم

تنطلق أعمال الدورة الثانية للجنة التعاون الاقتصادي والفني المشتركة بين الكويت وبروناي دار السلام في ال23 من نوفمبر الجاري وتستمر يومين في دولة الكويت.
وقال سفير دولة الكويت لدى بروناي فهد الظفيري في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم أن أعمال اللجنة المشتركة ستتضمن عدة مذكرات للتفاهم بين البلدين منها التعاون في مجال الاستثمار والغاء تأشيرات الدخول لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي”.
وأضاف ان أعمال اللجنة ستتضمن ايضا التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي حيث سيكون هناك تعاون في مجال تدريب الدبلوماسيين مشيرا الى ان الوفد البروناوي الى دولة الكويت يضم العديد من المسؤولين في وزارات الخارجية والتجارة والصناعة ووزارة الطاقة وجهاز بروناي للاستثمار.
واوضح ان اعمال اللجنة المشتركة سيتخللها بحث واستعراض مجالات التعاون بين البلدين الصديقين وخاصة في المجال الاستثماري والنفطي حيث سيقوم الجانبان بعرض المشاريع الاستثمارية والمشاريع النفطية للتعاون المشترك.
وقال الظفيري أن اقتراحا طرحته بروناي خلال زيارة ولي العهد وكبير الوزراء بسلطنة بروناي دار السلام لدولة الكويت في مارس الماضي انشاء صندوق استثماري مشترك بين البلدين برأسمال يبلغ نحو 100 مليون دولار أمريكي.
وأضاف ان ذلك الاقتراح سيكون على رأس أجندة أعمال اللجنة المشتركة التي ستنعقد في دولة الكويت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*