الرئيسية / عربي وعالمي / إجراءات جديدة ضد إيبولا في كاليفورنيا وأوباما يحاول طمأنة الأمريكيين

إجراءات جديدة ضد إيبولا في كاليفورنيا وأوباما يحاول طمأنة الأمريكيين

سعى الرئيس باراك اوباما الى طمأنة الاميركيين ووضع استراتيجية واسعة لمواجهة ايبولا بدلا من المبادرات المتفرقة التي تتخذها الولايات وكان آخرها قرار كاليفورنيا فرض العزل الصحي لمدة 21 يوما على الذين يعودون من الدول الاكثر تضررا بالوباء وكانوا على اتصال مباشر بمصابين بالمرض.

وبعدما اشاد “بالابطال الاميركيين” الذين يتوجهون الى مناطق الوباء لمكافحته. قال اوباما في خطاب في البيت الابيض بحضور الطبيب كينث برانتلي الذي اصيب بالفيروس في ليبيريا وتم معالجته وشفاؤه في الولايات المتحدة ان “افضل طريقة لحماية الاميركيين من ايبولا هي وقف الوباء في مصدره”.

واثار فرض الحجر الصحي في بعض الولايات الاميركية جدلا حادا في الولايات المتحدة في الايام الماضية. وكان حاكما ولايتي نيوجرزي كريس كريستي ونيويورك اندرو كومو اعلنا قرار فرض العزل الصحي الاجباري على المسافرين الذين كانوا على تماس مع مصابين بايبولا في افريقيا حتى في غياب اي اعراض، بعد تسجيل اصابة اولى في نيويورك لطبيب قادم من مهمة في غينيا.

واتخذت ولاية ايلينوي قرارا مماثلا الاثنين. لكن بعد انتقادات حادة وتحت ضغط البيت الابيض، خففت ولاية نيويورك هذه القيود. وفي هذه الولاية نفسها تحدث افراد من الجالية السوداء عن مضايقات يتعرض لها ابناؤهم في المدارس وصعوبات يواجهونها في مراكز اعمالهم بسبب الهلع من ايبولا.

وقال مسؤولون من هذه المجموعة في مؤتمر صحافي في المجلس الاستشاري الافريقي في برونكس في نيويورك ان صبيين سنغاليين ضربا في مدرسة في هذا الحي لانه رفاقهما اشتبهوا باصابتهما بايبولا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*