الرئيسية / بلدي / الناخبون والناخبات يدلون بأصواتهم غدا لانتخاب 10 أعضاء للمجلس البلدي

الناخبون والناخبات يدلون بأصواتهم غدا لانتخاب 10 أعضاء للمجلس البلدي

تفتح اللجان الانتخابية في الدوائر الانتخابية العشر ابوابها في الساعة الثامنة صباح غد السبت امام الناخبين والناخبات للادلاء باصواتهم لانتخاب عشرة اعضاء للمجلس البلدي 2013.
ويحق ل 384229 ناخبا وناخبة ممن تم قيد اسمائهم في الكشوف الصادرة عن ادارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية الادلاء باصواتهم لانتخاب اعضاء المجلس البلدي في 399 لجنة انتخابية موزعة على مناطق الدوائر الانتخابية العشر خلال الفترة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء.
ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الادلاء باصواتهم في هذه الانتخابات 178887 ناخبا في حين يبلغ عدد الناخبات اللواتي يحق لهن الادلاء باصواتهن 205342 ناخبة .
ويتنافس في هذه الانتخابات 61 مرشحا موزعين على الدوائر الانتخابية العشر بواقع خمسة مرشحين في الدائرة الاولى وسبعة مرشحين في الدائرة الثانية و 11 مرشحا في الدائرة الثالثة و 13 مرشحا في الدائرة الرابعة و ستة في الدائرة الخامسة ومرشحين اثنين في الدائرة السادسة ومرشحين اثنين في الدائرة السابعة و ستة مرشحين في الدائرة الانتخابية الثامنة و خمسة مرشحين في الدائرة الانتخابية التاسعة و اربعة مرشحين في الدائرة الانتخابية العاشرة .
وتضم الدائرة الانتخابية الاولى مناطق الدسمة وبنيدالقار والدعية والشعب والدائرة الثانية مناطق عبدالله السالم والقبلة والشويخ والشامية والقادسية والمنصورية والدائرة الثالثة مناطق الفيحاء و النزهة وكيفان والروضة والدائرة الثالثة مناطق بيان ومشرف والعديلية والسرة والجابرية والخالدية وقرطبة واليرموك والدائرة الخامسة مناطق السالمية وسلوى والرميثية .
وتشمل الدائرة الانتخابية السادسة مناطق ابرق خيطان وخيطان الجديدة والفروانية و الفردوس والدائرة السابعة مناطق العمرية والرابية والرقعي والاندلس وجليب الشيوخ والعارضية والدائرة الثامنة مناطق الصليبخات وغرناطة والدوحة والصليبية والجهراء الجديدة والجهراء والبر والدائرة التاسعة مناطق الاحمدي وهدية والفنطاس والمهبولة وابوحليفة صباح السالم والرقة وعلي صباح السالم والظهر والدائرة العاشرة مناطق الصباحية والفحيحيل والمنقف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*