الرئيسية / محليات / نقابة التربية ترفض قرار ‘الفتوى والتشريع’ : وقف بدل التدريس فى الإجازات محاولة مرفوضة لتخفيض رواتب المعلمين

نقابة التربية ترفض قرار ‘الفتوى والتشريع’ : وقف بدل التدريس فى الإجازات محاولة مرفوضة لتخفيض رواتب المعلمين

أكدت نقابة العاملين في وزارة التربية رفض قرار إدارة الفتوى والتشريع بوقف بدل التدريس للمعلمين في الإجازة، مشددة على ان هذا القرار يسلب المعلمين حقاً أصيلا من حقوقهم المقررة.

وقال نائب رئيس النقابة جراح الوقيت في تصريح صحافي ان المبررات التي استند إليها القرار غير موضوعية من حيث القول بمخالفة هذه البدلات لأحكام المرتبات في الدولة، ويخالف التوجهات والسعي لتشجيع الكويتيين على العمل في مجال التدريس، فضلا عن ان الإجازة هي حق مشروع مقرر قانونا للمعلم وتأتي في وقت محدد.

واعتبر الوقيت ان وقف بدل التدريس في الإجازة هو تراجع كبير في مسيرة دعم المعلمين ومهنة التعليم، ويمس شريحة كبيرة من أبناء الوطن ويثبط عزائم هذه الفئة المسؤولة في الدولة عن إعداد أجيال قادة على تحمل مسؤولية الوطن وبناءه.

وأضاف الوقيت ان المعلمين في الكويت يحظون بكل تقدير وتكريم من القيادة لما لهم من أدوار رئيسية في الإعداد والبناء والتنمية، وفي الوقت الذي كانوا ينتظرون فيه مزيدا من الحوافز والدعم يأتي قرار وقف بدل التدريس الذي يعتبر التفافا لخفض الرواتب والبدلات التي قررها كادر المعلمين.

وشدد الوقيت على ان المعلمين والمعلمات يقومون بأداء أسمى مهنة وطنية، ويؤدون جهودا جبارة في إعداد الطلاب ليكونوا قادة المستقبل، ويستحقون من دون أدنى شك مزيدا من التكريم لا تخفيضا لمميزاتهم، خصوصا ان بدل التدريس المستهدف ليس منحة بل هو مقابل عمل وجهد يؤديه المعلمون ويستحقون ذلك مقابله، وهو وإن كان ليس في حكم المرتب كما رأت إدارة الفتوى والتشريع إلا ان ذلك لا يلغي انه حق أصيل للمعلم الذي لا يملك غير راتبه والذي بات هذا البدل يشكل جزءا من هذا الراتب.

وقال أن النقابة تعتبر هذا القرار مجحف بحق المعلمين، ولن تتوانى عن المطالبة والدفاع عن حقوق أصحاب الرسالة السامية في المجتمع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*