الرئيسية / محليات / الشايجي: اتحاد البترول يحرم جمعيتنا العمومية من حقها في الأنشطة الثقافية

الشايجي: اتحاد البترول يحرم جمعيتنا العمومية من حقها في الأنشطة الثقافية

استغرب يوسف محمد الشايجي رئيس نقابة العاملين بشركة ناقلات النفط الكويتية التصرف اللامسئول والغير مسبوق والمتمثل في رفض إتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات منح النقابة صالة الاتحاد لكي تعقد بها النقابة الندوة المقرر في مساء يوم الأربعاء الموافق 15/10/2014 وذلك حسب كتاب سكرتير عام اتحاد البترول رقم 107/2014 والمؤرخ في 14/10/2014 على الرغم من وجود موافقة مسبقة.
وذكر الشايجي بأن كتابنا المرسل لاتحاد البترول كان عن تنظيم نشاط ثقافي خاص لأعضاء الجمعية العمومية للنقابة بحضور الأستاذ المحامي / بدر سعد العتيبي وذلك للتحدث عن المزايا المالية للعاملين عند نهاية الخدمة.
واستطرد الشايجي بأن الدعوات قد تم توجيهها للجمعية العمومية لنقابة العاملين بشركة ناقلات النفط الكويتية وكذلك لجميع العاملين بشركة ناقلات النفط الكويتية ولاسيما بأن هناك موافقة خطية من نائب رئيس اتحاد البترول والتي نصت بأنه ” لا مانع لدى اتحاد البترول من استغلال الصالة مساء يوم الأربعاء الموافق 15/10/2014 من قبل النقابة لعمل نشاط ثقافي لأعضاء الجمعية العمومية وفق ما ورد في كتابنا”. وقد تم إرسال هذا الكتاب بعد معرفة إتحاد البترول بنوع وماهية النشاط الثقافي.
وتساءل الشايجي عن الأسباب وراء التراجع في منحنا صالة الاتحاد للقيام بالنشاط الثقافي الخاص بأعضاء الجمعية العمومية وهذا التراجع يعد سابقة خطيرة بأن يقف اتحاد البترول ضد الصالح العام علماً بأننا قد مددنا يد التعاون معهم، كما أنه ليس من الأعراف النقابية ومبادئ العمل النقابي أن يمنع الاتحاد نقابة من القيام بأي نشاط تقوم به النقابة وهذا التصرف قد حرم أعضاء جمعيتنا العمومية من حقهم ويعد هذا التصرف تخبط شديد والشخصانية في اتخاذ القرار.

واختتم الشايجي تصريحه بأن مجلس إدارة نقابة العاملين بشركة ناقلات النفط الكويتية يعتذر لأعضاء الجمعية العمومية عن تأجيل موعد هذه الندوة وعقدها في الأيام القليلة القادمة وذلك لأسباب خارجة عن إرادتنا.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*