جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / مطالبة باستملاك عقارات فيلكا… أسوة بـ «الجليب»

مطالبة باستملاك عقارات فيلكا… أسوة بـ «الجليب»

أحالت اللجنة الفنية في المجلس البلدي كتاب مختار جزيرة فيلكا بالوكالة المستشار عبدالوهاب النقي في شأن طلب استملاك عقارات جزيرة فيلكا أُسوة بالتوجه لاستملاك منطقة جليب الشيوخ، إلى الجهاز التنفيذي في البلدية للمزيد من الدراسة.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة الدكتور حسن كمال الكتاب الذي أعرب النقي فيه عن الأسف لما وصفه بتجاهل بضعة عقارات في جزيرة فيلكا المهجورة والتي تخلو من جميع الخدمات بما فيها الأمنية لعقود طويلة رغم الطلبات المتكرّرة باستملاكها، مشيراً إلى أنه تمت «سرقة محتوياتها ومكوناتها من أبواب وشبابيك ومكيفات وأطقم الحمامات وغيرها، ومازالت السرقات مستمرة ليومنا هذا من دون أن يُلتفت لمطالب ملّاكها، وقد توفي معظم ملّاكها الأولين، وآلت إلى ورثة، وزادت التعقيدات عليهم».

واعتبر أنه «كان بالإمكان الاستفادة من مبلغ الاستملاك لتحسين ظروف معيشة أصحابها أو ورثتهم»، لجهة توفير سكن مناسب لهم على الأقل، «لكن لم يتم الالتفات إلى طلباتهم المتكرّرة».

واستغرب النقي قرار استملاك عقارات في جليب الشيوخ، رغم مخالفات البناء والتراخيص الوهمية وإتلاف البنية التحتية فيها، وعدم اتخاذ قرار مماثل مع عقارات فيلكا (القليلة العدد) «والتي ليس لأصحابها أي ذنب، بل هو ذنب الدولة بهجرة الجزيرة، حيث أصبحت العقارات المتبقية ليس لها أي فائدة تعود على الملّاك نظراً لافتقادها جميع المرافق والخدمات».

وطالب بـ«اتخاذ اللازم والنظر بعين العدل والإنصاف لمعاناة ملّاك عقارات فيلكا القليلي العدد، وإنهاء معاناتهم».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*