جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / مدير جامعة الكويت بالإنابة : الانتقال إلى «الشدادية» وفق الجدول الزمني

مدير جامعة الكويت بالإنابة : الانتقال إلى «الشدادية» وفق الجدول الزمني

أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة، د. فايز الظفيري، إقرار مجلس الجامعة في اجتماعه الأخير لائحة الأمن والسلامة، التي تعتبر الأولى من نوعها في الجهات الحكومية بالدولة.

وقال الظفيري لـ القبس إن اللائحة ضرورية في المدينة الجامعية، لما تتطلبه المدينة من معايير مختلفة، تعززها اللائحة من خلال مؤشرات عديدة، أبرزها ضبط الحركة المرورية والأمنية والإلكترونية في المدينة الجامعية.

وبخصوص استكمال عملية انتقال الكليات الى مبانيها الجديدة في مدينة صباح السالم الجامعية – الشدادية، بيّن الظفيري أن لجنة الانتقال مستمرة في أعمالها، وتقوم بالخطوات اللازمة بشكل متدرج، وفقاً لمصلحة منتسبي الجامعة، وبما لا يؤثر على العملية التعليمية، مؤكداً أن الكليات المتبقية، وهي الحقوق والعلوم الاجتماعية والشريعة، ستنتقل بالتدريج وفق الجدول الزمني الموضوع لها.

وعن أعداد المقبولين الأخيرة في الجامعة، قال إن الإدارة الجامعية حرصت على زيادة مقاعد القبول في الكليات، قدر المستطاع لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلبة، وضمان عدم تأثر جودة التعليم في الجامعة، مؤكداً أن الجامعة تسعى بكامل طاقتها إلى توفير احتياجات الطلبة المقبولين، وضمان عدم تأخر تخرجهم.

وبيّن أن الجامعة بأمس الحاجة إلى إقرار ميزانيتها، فضلاً عن تعزيز هذه الميزانية، في حين سعت إلى تعزيز طاقمها التدريسي أولاً من خلال إرسال دفعة مبتعثين من مختلف الأقسام العلمية للجامعة، وثانياً عبر نشرها إعلاناً عن الشواغر في وظائف أعضاء هيئة التدريس في بعض الأقسام العلمية، تمهيداً لقبول تعيين المتقدمين فيها، معرباً عن أمله في أن تزيد الأقسام العلمية عدد مبتعثيها في المستقبل، بما يتناسب والأعداد المتزايدة المتوقع قبولها في السنوات المقبلة في الجامعة. أما عن الوظائف الإدارية، فقد قال الظفيري إن الأمانة العامة للجامعة بصدد الإعلان عن الوظائف الإشرافية الشاغرة في الأمانة، وأن المقابلات الخاصة بالموظفين المرشحين لملء هذه الشواغر ستتم خلال الفصل الدراسي الأول، لضمان وجود جميع المتقدمين على رأس عملهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*