الرئيسية / برلمان / النائب فيصل الشايع : نترقب إحالة قانوني الصكوك والمقاصة العقارية

النائب فيصل الشايع : نترقب إحالة قانوني الصكوك والمقاصة العقارية

أوضح رئيس اللجنة المالية والاقتصادية فيصل الشايع أن الحكومة وعدت باحالة ثلاثة قوانين تعنى بدعم الاقتصاد الوطني ومعالجة عجز الموازنة العامة من بينها قانونا اصدار الصكوك والمقاصة العقارية، متوقعا احالتها منتصف الشهر الجاري.
وقال الشايع لـ القبس ان اللجنة المالية على استعداد كامل لدراسة المشاريع بقوانين وانجاز تقاريرها لادراجها على جدول اعمال جلسات دور الانعقاد المقبل، مشيرا الى ان اللجنة لديها تعديل على قانون السجل العقاري يسمح لوزارة العدل باحالة اي عملية بيع للعقار الى شركة المقاصة العقارية للتأكد من سلامة اجراءات البيع والشراء.
وبين الشايع ان هناك قانونا بموجبه انشئت شركة مقاصة عقارية تملكها الحكومة في عام 2004، لكنها للاسف لم يفعل دورها حتى الان، لافتا الى ان اللجنة بانتظار ان تحيل الحكومة تعديلها بشأن هذا القانون حتى نستعجل اقراره.
وفي سياق اخر، ثمن الشايع خطوة وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل الذي اعلن عن قرب انتهاء اعداد مشروع بقانون بشأن اتحاد الملاك، موضحا ان هذا القانون مهم في ظل ارتفاع اقبال المواطنين على تملك الشقق وهو قانون سينظم العلاقة بين اصحاب الشقق وملاك العقار من ناحية المخالفات والصيانة والنظافة والحراسة ويحد من حالات النصب والاحتيال في عمليات بيع وشراء شقق التمليك.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*