الرئيسية / محليات / الرئيس اللبناني: نرحب بالمبادرة الكويتية

الرئيس اللبناني: نرحب بالمبادرة الكويتية

رحب الرئيس اللبناني ميشال عون بالمبادرة الكويتية التي طرحها وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر خلال زيارته إلى لبنان.

وقال عون في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لبنان يرحب بالمبادرة الكويتية، والأجوبة اللبنانية عليها، سينقلها وزير الخارجية إلى الاجتماع الوزاري العربي في الكويت».

وكان وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر، أكد في وقت سابق أن زيارته إلى بيروت تأتي ضمن الجهود الدولية المختلفة لإعادة بناء الثقة مع لبنان الشقيق.

وأعرب الشيخ أحمد الناصر عن سعادته لزيارة لبنان وقال إنها تحمل صفتين الأولى كوزير الخارجية الكويتي والثانية بصفة عربية كون الكويت ترأس المجلس الوزاري في الجامعة العربية.

وقال إن «هذا التحرك الكويتي الخليجي العربي الدولي يحمل ثلاث رسائل الأولى رسالة تعاطف وتضامن مع الشعب اللبناني، والثانية رغبة مشتركة لاستعادة لبنان رونقه وتألقه كون لبنان أيقونة متميزة في العالم العربي».

وأكد «لكي يكون هذا الأمر فعالاً يجب عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية بشكل عام والخليجية بشكل خاص»، مشدداً على «أن لا يكون لبنان منصة عدوان لفظي أو فعلي تجاه أي دولة كانت».

أما الرسالة الثالثة فقال الشيخ أحمد الناصر إنها «رؤية كويتية خليجية حيال لبنان وهي أن يكون واقفاً صلباً على قدميه لأن لبنان القوي هو قوة للعرب جميعاً وهنا تأتي أهمية إيفاء لبنان بالتزاماته الدولية وجميع الدول تدعم وتساعد هذا الأمر».

وأعرب عن ثقته بأنه من «منطلق عروبة الشعب اللبناني الأصيل ستتحقق أهدافنا بأن يكون لبنان أكثر أماناً واستقراراً وازدهاراً».

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*