جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «الصحة»: مواجهة الوباء بالتعاون والتكاتف وتعزيز الترصد الوبائي

«الصحة»: مواجهة الوباء بالتعاون والتكاتف وتعزيز الترصد الوبائي

أكد رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة «كورونا» في وزارة الصحة د. خالد الجارالله أن تعاون وتكاتف الجميع حتمي للمواجهة الوبائية محلياً وإقليماً ودولياً.

وقال الجارالله في تغريدة على حسابه بـ«تويتر» إن رصد المتحور «أوميكرون» في المحيط الإقليمي هو تأكيد لما ورد في بيان منظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط. وشدد على أهمية تعزيز الترصد الوبائي والتدابير الوقائية الحكومية والمجتمعية ورفع نسب التطعيم «إقليمياً».

جدير بالذكر أن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط أكد في بيان له قبل يومين أن تغيير مسار الجائحة ومنع حدوث طفرات جديدة، يأتي من خلال العمل معاً كبلدان ومجتمعات، لافتاً إلى أن هذا الأمر ممكن من خلال زيادة معدلات التطعيم والالتزام بتدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية التي أثبتت فعالياتها.

وأشار المدير الإقليمي للمنظمة أن «الصحة العالمية» ترصد عن كثب المتحور «أوميكرون» وسائر المتحورات المقلقلة، كما أنها تواصل العمل باستمرار مع الدول الأعضاء وشبكة الباحثين في جميع أنحاء العالم للوصول إلى فهم أكبر لهذه الطفرات.

وحث المدير الإقليمي جميع الناس على الحد من خطر تعرضهم للفيروس وطفراته الجديدة بالحصول على اللقاح وارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد البدني وتجنب الأماكن المزدحمة أو ذات التهوية السيئة وتنظيف اليدين باستمرار وتغطية الأنف والفم بالمرفق عند العطس أو السعال.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*