جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / «العالم للدراجات المائية» تنطلق اليوم على شاطئ المارينا

«العالم للدراجات المائية» تنطلق اليوم على شاطئ المارينا

تنطلق اليوم على شاطئ المارينا بطولة العالم للدراجات المائية في جولتها الأخيرة والتي ينظمها نادي الرياضات البحرية بدعم كامل من هيئة الرياضة.

عقد النادي الكويتي للرياضات البحرية مساء امس مؤتمرا صحافيا في فندق المارينا بمناسبة استضافته لمنافسات الجولة الثانية والاخيرة من بطولة العالم للدراجات المائية 2021 والتي يستضيفها نادي الرياضات البحرية للمرة الثانية في الكويت خلال الفترة من 11 حتى 13 الجاري تحت رعاية الهيئة العامة للرياضة والاتحاد الدولي للرياضات البحرية بمشاركة 60 متسابقا يمثلون 27 دولة.

وحضر المؤتمر نائب المدير العام لهيئة الرياضة الدكتور صقر الملا، ورئيس نادي الرياضات البحرية محمد الزنكي، والنائبة الاولى لرئيس الاتحاد الدولي للرياضات البحرية لافينيا كافاليرو، وعضو الاتحاد ريموندو دي سان والمدير السابق ماركو بيتريني.

وفي البداية، نقل الملا في كلمته خلال المؤتمر الصحافي تحيات وزير الاعلام والثقافة وشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، وتحيات مدير عام هيئة الرياضة الدكتور حمود فليطح، وقال ان استضافة الكويت للجولة الثانية والاخيرة من بطولة العالم للدراجات المائية تعتبر ترجمة لاستراتيجية هيئة الرياضة التي اعلنها وزير الشباب منذ أيام على ارض الواقع والتي كانت احدى ركائزها استضافة الكويت لـ 45 بطولة اقليمية ودولية وعالمية، معربا عن سعادته بهذه الاستضافة لحدث عالمي كبير تحتضنه الكويت بحضور كوكبة من الابطال العالميين في اللعبة.

وأضاف الملا: نحن في الهيئة العامة للرياضة داعمون لجميع الرياضات والرياضيين وسعداء بوجود الابطال العالميين في لعبة الدراجات المائية، وأتمني التوفيق لجميع المشتركين في هذا الحدث العالمي، وان يحصل أبطال الكويت على المراكز الاولى كما عودونا.

الزنكي: 7 متسابقين كويتيين

 

من جانبه، تمنى الزنكي خلال المؤتمر الصحافي أن يكون السباق مليئا بالتحدي والروح الرياضية العالية كما تمنى التوفيق لجميع المتسابقين.

وعن حظوظ المتسابقين الكويتيين في البطولة، أكد الزنكي أن فرصة لاعبينا كبيرة في حصد المراكز الاولى في البطولة، وستكون منصة التتويج كويتية بإذن الله بفضل مشاركة 7 متسابقين كويتيين من افضل اللاعبين.

كافاليرو: بطل الموسم

 

ومن جانبها، أعربت كافاليرو عن سعادتها بالوجود في الكويت وشكرت الدكتور الملا وجميع الحضور متمنية التوفيق لجميع المتسابقين، لافتة إلى انه سيتم تحديد بطل الموسم في نهاية الجولة الحالية باعتبارها الاخيرة هذا الموسم.

جاهزون للاستضافة

 

وعلى هامش المؤتمر، أكد مشرف البطولة سلمان الحليفان أن “النادي جاهز بشكل كامل لاستضافة وتنظيم هذا الحدث العالمي من جميع النواحي؛ نظرا للخبرة الكبيرة التي اكتسبناها بعد استضافتنا لبطولة العالم العام الماضي 2020، والافتتاح سيكون اليوم، وستستمر البطولة ثلاثة أيام، وأتمنى التوفيق لجميع المتسابقين وخصوصا المتسابقين الـ 7 الكويتيين المشاركين في البطولة”.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*