جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / روسيا: تعزيز التعاون مع الكويت

روسيا: تعزيز التعاون مع الكويت

أكدت روسيا الاتحادية أمس الأربعاء عزمها على تعزيز التعاون القائم على المنفعة المتبادلة مع دولة الكويت في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية.
جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الروسية حول نتائج المباحثات التي أجراها نائب وزير الخارجية الكويتي مجدي الظفيري مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أمس الثلاثاء.
وذكر البيان أن “الجانبين أكدا لدى مناقشة سبل التطوير المطرد لعلاقات الصداقة الروسية الكويتية التقليدية وعزمهما المشترك على تعزيز التعاون ذي المنفعة المتبادلة في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية على اساس الاتفاقيات التي تم التوصل لها سابقا على أعلى المستويات”.
وأضاف البيان أن الجانبين تبادلا الآراء حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك مشيرا إلى أنهما “أعارا أهمية خاصة لمناقشة سبل التسوية السياسية للنزاعات والأزمات المستمرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.
وذكر أن المباحثات تناولت بشكل تفصيلي تطورات الوضع في سوريا والعراق واليمن والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية مؤكدا في هذا الشأن أهمية تشكيل منظومة للأمن الجماعي والتنمية المستدامة في منطقة الخليج العربي تستند إلى مبادئ الاحترام المتبادل وحسن الجوار.
وكان الظفيري أجرى مباحثات مع بوغدانوف أمس سلمه خلالها رسالة من وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح إلى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.
وقال الظفيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الرسالة تتضمن رؤية دولة الكويت ومنظورها تجاه العلاقة مع الاشقاء والاصدقاء في روسيا واصفا العلاقات الكويتية الروسية بأنها تقوم على تاريخ من الروابط المميزة والثابتة والمستمرة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*