جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / السعودية تسمح للجماهير بحضور مباريات الصين واليابان بشكل كامل

السعودية تسمح للجماهير بحضور مباريات الصين واليابان بشكل كامل

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، اليوم الثلاثاء، رفع الطاقة الاستيعابية بنسبة 100% لحضور الجماهير لمباريات المنتخب السعودي أمام الصين واليابان ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وقالت الوزارة: “رغبة في دعم مسيرة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مشواره المهم بالتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022 في قطر، وبناء على موافقة الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا، فقد تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري وبشكل استثنائي إلى 100%”.

وأضافت في بيان صحفي أن القرار سيكون في المباراتين اللتين سيخوضهما المنتخب السعودي أمام اليابان، يوم الخميس 7 أكتوبر 2021، وأمام الصين يوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021، وذلك على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.

وبينت الوزارة أن حضور الجماهير لهاتين المباراتين سيكون مقتصراً فقط على الجماهير الرياضية فوق 12 عاماً، والذين أكملوا الحصول على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المعتمد من وزارة الصحة السعودية، وفقاً لما يظهر في حالة المشجع على تطبيق “توكلنا”.

وطالبت الوزارة الجماهير بضرورة الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات أثناء الدخول والخروج إلى المباريات، مؤكدةً ضرورة قيام الجهات المعنية بمتابعة تطبيق القرار، واتخاذ ما يلزم اللازم في حال رصد أي مخالفات.

يشار إلى أن المنتخب السعودي يحتل المركز الثاني للمجموعة الثانية ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، بست نقاط خلف أستراليا المتصدر.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*