جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / بعد سقوط فيسبوك.. القصة كاملة لبيع بيانات 1.5 مليار مستخدم على منتديات القراصنة

بعد سقوط فيسبوك.. القصة كاملة لبيع بيانات 1.5 مليار مستخدم على منتديات القراصنة

أشارت تقارير تقنية أنه يتم الآن عرض أكثر من 1.5 مليار من المعلومات الخاصة لمستخدمي فيسبوك للبيع في منتديات القراصنة، تم عرض البيانات الشخصية لأكثر من 1.5 مليار حساب علي موقع فيسبوك، للبيع على مواقع القرصنة بعد أن تم الاستيلاء عليها، وتحتوي تلك المعلومات على رسائل البريد الإلكتروني والأرقام والمواقع الخاصة بالحسابات.

اليوم لا يمكن أن يزداد الأمر سوءًا بالنسبة للفيسبوك، مع سقوط أكبر منصة سوشيال ميديا في العالم في الوقت الحالي، والكشف عن بعض الجوانب المظلمة للشركة التي يقودها مارك زوكربيرج.

الآن، هذا هو المكان الذي تسوء فيه الأمور: أكثر من 1.5 مليار مستخدم قد عرضوا معلوماتهم للبيع في منتدى القراصنة، مع البيانات الشخصية لأكثر من 1.5 مليار مستخدم على فيسبوك جاهزة الآن للاستيلاء عليها.

يمكنك شرائه الآن، إما دفعة واحدة، معلومات 1.5 مليار مستخدم، أو ربما تريد فقط معلومات 17 مليون مستخدم. مما يعني أن مليون حساب سيكلفك 5000 دولار أو نحو ذلك ، مما يعني أن بيانات 1.5 مليار مستخدم على فيسبوك ستكلفك 7.5 مليون دولار فقط.

وفي ذات السياق زعمت وسائل إعلام عالمية، الاثنين، عن وقوف “الصين”، وراء توقف خدمات التواصل الاجتماعي في العالم.

وبحسب وكالة رويترز، فإن هاكرز صيني يدعى “سن جي سو”، مسؤول عن ايقاف خدمات الفيسبوك وواتساب وانستجرام.

وأضافت رويترز، ان الهاكرز الصيني يبلغ من العمر 13 عاما فقط.

وكان وكان العديد من الأشخاص على مستوى العالم، قد اشتكوات من سقوط الموقع والخدمات المقدمة على واتساب، وفيسبوك، وإنستجرام، حيث تظهررسالة تفيد بتعطل السيرفرات ، أو وجود خطأ بالخدمة.

وقال المستخدمون، إنهم غير قادرين على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب ، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق إنستجرام.

وكان الحساب الرسمي لفيسبوك، على تويتر، قد قال أثناء الانقطاع: ” نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونحن نعتذر عن أي إزعاج”.

وفي سياق متصل قال تطبيق إنستجرام، عبر حسابها الرسمي على تويتر: ” تواجه إنستجرام Instagram والأصدقاء وقتا عصيبا قليلا في الوقت الحالي ، وقد تواجه مشكلات في استخدامها. تحمل معنا، نحن على ذلك! #instagramdown”.

ومن جهته قال واتساب أيضا: “نحن على عمل ببعض المشكلات التي تواجه المستخدمين، في تصفح التطبيق، وإننا نعمل حاليا على حل تلك المشكلة، كما سنقوم بالتحديث، فور إصلاح العطل”.

وضرب عطل، اليوم الاثنين، موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتطبيق التراسل الفوري واتساب، وأيضا موقع مشاركة الصور إنستجرام، قبل أن يبلغ المستخدمون عن العطل، بمناطق عدة حول العالم.

واشتكى العديد من الأشخاص على مستوى العالم من سقوط الموقع والخدمات المقدمة على واتساب، وفيسبوك، وإنستجرام، حيث تظهررسالة تفيد بتعطل السيرفرات ، أو وجود خطأ بالخدمة.

وقال المستخدمون، إنهم غير قادرين على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب ، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق إنستجرام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*